محليات

صحة دمشق: حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي مستمرة حتى نهاية العام

أعلنت مديرية صحة دمشق أن “حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي مستمرة على مدار العام بجميع المراكز الصحية والمشافي المخصصة، وعدم اقتصارها على هذا الشهر فقط”.

وبين مدير صحة دمشق محمد رامز أورفلي، بحسب صحيفة رسمية، أن “خدمات الحملة مجانية بشكل كامل، سواءً التصوير أو المتابعة التشخيصية والجراحية أو المتابعة العلاجية”.

وأشار أورفلي إلى أن “هناك قسم متخصص في معالجة الأورام بمشفى ابن النفيس، يضم أهم الأطباء الذين يتابعون جميع الحالات بطريقة علمية ويقدمون لهم العلاج المناسب”.

ولفت أوفلي إلى أنه “تم اكتشاف أكثر من حالة سرطان ثدي في المراحل المبكرة لسيدات قمن بالفحص وتصوير الماموغرام خلال هذا الشهر”.

وقال أورفلي: “يتم تحويل السيدات المشتبه بحالتهن الصحية إلى المراكز الصحية لمتابعة حالاتهن وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة”.

وأضاف: “أي سيدة تقوم بمراجعة المراكز الصحية يتم إجراء الإيكو لها وتصوير الماموغرام، وفي حال وجود ضرورة للمتابعة يتم إرسالها الى مشفى ابن النفيس لمتابعة العلاج سواء الجراحي أو الدوائي المجاني”.

وأوضح مدير الصحة أن “هناك عدة مراكز معنية بمتابعة الحالات المكتشفة من مرض سرطان الثدي، كمركز أبي ذر الغفاري والشهيد حبي في الجبة ومشفى ابن النفيس”.

يذكر أن “حوالي 10 آلاف سيدة” تم فحصها على مستوى دمشق خلال الحملة التي انطلقت في بداية شهر تشرين الاول.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى