ميداني

” التحالف الدولي ” يدخل دعما عسكريا جديدا إلى سوريا

تستمر قوات ” التحالف الدولي ” الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم الدعم بكافة أشكاله لقواعدها المتواجدة على الجغرافيا السورية، لقوات ” قسد ” رغم الرفض التركي لهذا المسألة .

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر عن ” وصول مجموعة كبيرة من الشاحنات عبر معبر التونسية ( سيمالكا ) النهري غير الشرعي مع إقليم شمال العراق مرسلة من ” التحالف الدولي ” دخلت أراضي محافظة الحسكة محملة بالمساعدات العسكرية “.

وأضافت المصادر أن ” عدد الشاحنات التي وصلت إلى أكثر من 900 شاحنةٍ محمَّلةٍ بالأسلحة و العتاد العسكرية لصالح قوات ” التحالف الدولي ” وقوات ” قسد ” ليلة يوم الاثنين حيث توجهت إلى القواعد، والمطارات العسكرية لقوات ” التحالف الدولي ” بقيادة واشنطن ” .

وأوضحت المصادر أن ” من بين الشاحنات كان هناك أكثر من 25 شاحنة كانت محملة بحافلات متوسطة (24 مقعد) إلى جانب عتاد عسكري وكانت جميع الشاحنات تسير بحماية من عناصر ” الوحدات الكردية ” ” .

وفي نفس سياق، كشفت مواقع إعلامية كردية، بأنه ” في سلسلة عمليات الدعم التي تتلقاها قوات ” قسد ” من ” التحالف الدولي ” قدمت الأخيرة مؤخرا، زيا جديداً وعتاد إضافة إلى أنواع جديدة من الأسلحة الخفيفة والثقيلة إلى قوات” قسد ” “.

وتخوض قوات ” قسد ” و قوات ” التحالف الدولي ” عمليات عسكرية بهدف السيطرة على ما تبقى من مناطق تحت سيطرة تنظيم “داعش ” بريف دير الزور الشرقي بدعم بري و جوي من قبل ” التحالف ” الذي تقوده أمريكا .

وتَعتبر الولايات المتحدة الأمريكية ، قوات سوريا الديمقراطية ” قسد ” حليفها الأول في سوريا بعد عدد من المجموعات المسلحة التي كانت تدعمها بشكل مباشر في سوريا وفي مناطق مختلفة .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى