محليات

السياحة تعلن عن مفاضلة المنح المجانية والمخفضة في دبلوم إدارة المنشآت السياحي والفندقي

أعلنت الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي في وزارة السياحة عن مفاضلة المنح المجانية والمخفضة في دبلوم إدارة المنشآت السياحي والفندقي والتسويق المخصصة للوزارة في مراكز التدريب السياحي الفندقي.

وأوضحت الوزارة في اعلان لها، شروط القبول في المفاضلة، مبينة أنه”يتم قبول عدد من الطلاب في أحد مراكز التدريب السياحي والفندقي الخاصة، المرخصة من قبل وزارة السياحة، بشرط أن يكون الطالب المتقدم عربيا سوريا، أو من في حكمه من الطلبة العرب”.

واشترطت الوزراة، في اعلانها الذي نشرته على موقعها الرسمي، أن “يكون الطالب من الحاصلين على شهادة مراكز التدريب السياحي والفندقي العامة والخاصة بمعدل لايقل عن 65%، ومعدل اللغة الاجنبية لايقل عن 60%”.

وبحسب الاعلان، يفضل من “لديه خبرة في المنشآت السياحية، على ألا يتجاوز تاريخ الحصول عليها الحد الأقصى المسموح به لعمر التقدم وهو(24) سنة”.

وتابعت الوزارة “يستطيع التقدم للمفاضلة من يحمل شهادة جامعية من إحدى الجامعات السورية العامة والخاصة بجميع فروعها، ومهما كان تاريخها، على ألا يتجاوز تاريخ الحصول عليها الحد الأقصى المسموح به لعمر التقدم، بحيث تكون بمعدل تخرج لايقل عن60% ومعدل للغة الاجنبية لايقل عن 60%”.

ويعفى خريجو الجامعة الافتراضية والخاصة من شرط اللغة الآداب اختصاص (أدب فرنسي-أدب انكليزي) بمعدل تخرج جيد، باعتبار الجزء الأكبر من دراستهم ومناهجهم باللغة الانكليزية.

وأكملت الوزارة “يستطيع التقدم للمفاضلة أيضاً من يحمل شهادة معهد تقاني بجميع الفروع، مهما كان تاريخها، بحيث لا يتجاوز تاريخ الحصول عليها الحد الاقصى المسموح به لعمر المتقدم، وأن تكون بمعدل تخرج لايقل عن 60% و ومعدل للغة الاجنبية لايقل عن 60%”.

وأضافت الوزارة “يستطيع التقدم للمفاضلة من كان يحمل شهادة جامعية أو شهادة معهد متوسط من خارج القطر يمكن تعديلها الى السورية، حسب تعليمات وزارة التعليم العالي أو الوزارة المختصة”.

وتابعت الوزارة “يجب على المتقدم أن يحقق شرط العمر، ويكون الطلاب الذكور من الملزمين بالخدمة الإلزامية، ومحققين لشرط العمر وهو 24 سنة لطلاب المعاهد المتوسطة، التي تكون فيها مدة الدراسة سنتان، و 25 للمعاهد المتوسطة، التي تكون فيها مدة الدراسة ثلاث سنوات”.

وأردفت الوزارة “يجب أن يكون عمر الطالب 26 سنة، بالنسبة لطلاب الكليات الجامعية التي تكون فيها مدة الدراسة أربع سنوات، و 27 سنة لطلاب الكليات الجامعية التي تكون فيها مدة الدراسة 5 سنوات”.

وتابعت الوزارة “يتم قبول الطلاب حسب تسلسل معدلات التخرج، وفي حال تساوي معدلات التخرج يتم النظر إلى معدل اللغة الأجنبية لكل شهادة، وحسب الطاقة الاستيعابية”.

وبحسب الاعلان، يجب أن يكون الطالب “حسن المظهر من حيث الطول والسمنة، وسلامة النطق والحواس، والجسم وخالياً من الأمراض الجلدية والمعدية، ويخضع المتقدمين إلى فحص مقابلة بالمركز الذي يتم قبوله فيه”.

وأعلنت الوزارة عن مواعيد تقديم الطلبات اعتباراً من 14/10/2018 ولغاية 31/12/2018 يومياً من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الواحدة ظهراً، في الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي بدمر ومديريات السياحة في المحافظات.

وأوضحت الوزارة أنه “يجب على الطالب أن يتقدم شخصياً للاشتراك بالمفاضلة، ويملأ الرغبات بنفسه على بطاقة المفاضلة وعلى ثلاث نسخ، ويوقع أعلى النسخ الثلاثة بعد التأكد من صحة رغباته وتسلسله، ويحتفظ بنسخة منها”.

وذكرت الوزارة في اعلانها أن “الوثائق المطلوبة للتسجيل هي صورة مصدقة عن المؤهل العلمي، وصورة مصدقة عن كشف العلامات، وصورة عن الهوية الشخصية، واستمارة مفاضلة يتم الحصول عليها من مركز التسجيل، وطابع مالي بقيمة 10 ليرات سورية”.

وسيتم إعلان نتائج القبول بعد الانتهاء من إجراءات المفاضلة، ويتم استكمال الأوراق المطلوبة للتسجيل النهائي للمقبولين،علما انه سيتم قبول 7% من ذوي الشهداء كمنحة مجانية، ويعفى الطالب من كافة الرسوم والأقساط وثمن الكتب بعد تقديم الوثائق اللازمة أصولاً، وتجرى مفاضلة خاصة للطلاب المتقدمين .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى