محليات

آبار جديدة لحل مشكلة المياه في مصياف و سلمية بريف حماة

قالت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة حماة إنها “انتهت من حفر بئرين والعمل مستمر لحفر البئر الثالث لحل مشكلة نقص مياه الشرب في مدينة مصياف بريف حماة.

وبين المهندس مطيع العبشي مدير عام مؤسسة مياه محافظة حماة لتلفزيون الخبر أنه “تم الانتهاء من حفر بئرين جديدين شرق دوار الحرش في مدينة مصياف وحالياً يتم حفر البئر الثالث وبذلك سيتم حل جزء كبير من مشكلة شح مياه الشرب في المدينة”.

وأضاف العبشي أنه “تتم حالياً دراسة مشروع لتجميع المياه من هذه الآبار الثالثة في خزان مياه سعة 1000 متر مكعب ليتم لاحقا ضخها ضمن شبكة المياه في مصياف”.

وأشار العبشي أنه “تم الحصول مؤخراً على الموافقات اللازمة وسيتم العمل على حفر ثلاث آبار جديدة ضمن مدينة مصياف إضافة إلى الآبار التي يتم تجهيزها حالياً وذلك للقضاء على المشكلة بشكل كامل”.

وبالنسبة لمدينة سلمية شرقي حماة أوضح مدير عام مؤسسة المياه أنه “تم الانتهاء من مد خط تغذية بطول 30 كم لمحطة القنطرة المحطة الرئيسية المغذية لمدينة سلمية بالمياه، حيث بلغت الكلفة أكثر من ١٠٦ مليون ليرة سورية”.

وتابع العبشي “حيث تم وضع الخط المذكور في الخدمة بالتنسيق مع الشركة العامة لكهرباء حماة وقسم كهربا سلمية وبذلك تكون المحطة موصولة بخط خاص مباشر مستثنى من التقنين قادم من حماة مباشرة ما يؤمن عمل المضخة على مدار الساعة”.

ويأمل أهالي مصياف و سلمية أن تساهم هذه الآبار في حل مشكلة مياه الشرب التي عانوا منها طيلة السنوات السابقة.

وكان تلفزيون الخبر نشر عدد كبير من شكاوى الأهالي في مدينتي مصياف و سلمية بريف حماة تتحدث عن واقع المياه ومعاناتهم جراء نقصها وضرورة إيجاد الحلول المناسبة لها.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى