محليات

سوريا تحصد جوائز ذهبية وفضية في معرض مقدونيا الدولي للاختراع

حصلت سوريا على أربع ميداليات ذهبية وواحدة فضية في معرض مقدونيا الدولي للاختراع الذي انعقد في العاصمة “سكوبيه” بمشاركة 13 دولة عربية وأجنبية.

وتوزعت الجوائز بين الدكتور محمد عماد الدروبي الذي حصل على ميداليتين ذهبيتين عن “الكيت الموحد لجميع أنظمة زراعة الأسنان” وعن “الشبكات التيتانية لنقص عظم الفك فوق العصب السني السفلي” بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية.

كما حصل الدكتور إبراهيم تركماني والمهندس عمر الجباعي على ميدالية ذهبية عن براءة اختراع “مزيج عكبر النحل والراتنج الأكريلي”، كما حصل الدكتور رشاد مراد على ميدالية ذهبية عن “جسر مراد في طب الأسنان”، ونال الدكتور عميد عبد الكريم ميدالية فضية عن “تطوير لقبضة التوربين”.

وأشار محمد عماد الدروبي إلى أن مشاركتهم كفريق في طب الأسنان بمواضيع مختلفة جذب الانتباه بشكل كبير إلى تميز سوريا وتطورها في هذا المجال، بالإضافة إلى أنها بداية قوية لإعادة السياحة العلاجية لسوريا.

ولفت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سوريا عمر الجباعي إلى أن “مشاركة سوريا تأتي نتيجة اهتمام الشباب السوري بالاختراع والبحث العلمي، والحرص على تمثيل بلدهم في كل المحافل الدولية”.

وبيّن أن هذا الإنجاز هو رسالة للعالم بأن الشعب السوري بالرغم من كل التحديات قادر على إثبات دوره في جميع المجالات العلمية.

يذكر أن مقدونيا شاركت في معرض دمشق الدولي بدورته ال 60 في سعي منها لتمتين العلاقات الاقتصادية السورية المقدونية، وتمكين العلاقات التجارية بين البلدين من خلال استقدام جميع التقنيات العالمية والتكنولوجية في مقدونيا إلى سوريا عن طريق إحداث مركز للصادرات السورية في مقدونيا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى