محليات

وزير النقل لتلفزيون الخبر: اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوصول الترانزيت إلى معبر نصيب الحدودي

كشف وزير النقل المهندس علي حمود لتلفزيون الخبر أنه “تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنظيمية اللازمة لوصول الترانزيت من المعابر المختلفة إلى معبر نصيب الحدودي مع الأردن”.

وقال الوزير حمود أن “الوزارة اتخذت كافة الإجراءات المطلوبة و اللازمة منها لإعادة تأهيل الطريق الدولي الواصل إلى معبر نصيب الحدودي جنوبي سوريا”.

وبين وزير النقل أنه “تم إصلاح كافة المواقع المتضررة في هذا الأوتستراد الدولي ومعالجة الجسور والمنصفات التي تضررت جراء الأعمال الإرهابية”.

ويعتبر معبر نصيب الحدودي المعبر البري الرئيسي بين سوريا والأردن، الذي سبق أن شهد خلال الأعوام الماضية، اشتباكات وعمليات عسكرية بين الجيش العربي السوري ومسلحين تابعين للتنظيمات المتشددة.

يذكر أن طول الحدود السورية الأردنية يزيد على 370 كيلومتراً، ويوجد معبران حدوديان بين الأردن وسوريا، أولهما “جابر” من الجانب الأردني و”نصيب” من الجانب السوري، والمعبر الآخر هو”الرمثا” من الجانب الأردني، و”درعا” من الجانب السوري.

يذكر أن الجيش العربي السوري حرر المعبر الحدودي، في السادس من تموز الماضي، خلال الحملة العسكرية التي نفذها الجيش لاستعادة المناطق في الجنوب السوري.

علي خزنه_ دمشق_ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى