محليات

تربية القنيطرة تنجز أعمال صيانة وتأهيل المدارس المتضررة

أنجزت مديرية التربية في محافظة القنيطرة بتأهيل وصيانة 44 مدرسة متضررة في المحافظة، وفي تجمعات النازحين بريف دمشق بتكلفة وصلت لـ590 مليون ليرة، حيث أجريت أعمال الصيانة للمدارس متضررة جراء الحرب، ولأخرى كصيانة دورية لها.

وقال مدير تربية القنيطرة، فوزات الصالح، بحسب وكالة “سانا” أنه ” تم صيانة سبع مدارس بكلفة 50 مليون ليرة على نفقة الموازنة المستقلة، و24 مدرسة بكلفة 260 مليون ليرة على نفقة المنظمات الدولية المانحة”.

وأضاف “كما تمت صيانة13 مدرسة من ميزانية إعادة الإعمار، بقيمة 280 مليون ليرة في تجمعات النازحين بريف دمشق بـ (السبينة – البويضة – الذيابية – شبعا – مفرق حجيرة)”.

ولفت الصالح إلى أنه “تم تخصيص 300 مليون ليرة بعد زيارة الوفد الحكومي للمحافظة”، موضحاً أنه جاء “كخطة إسعافية لإجراء الصيانات والإصلاحات لعدد من المدارس في المناطق التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها”.

وأردف “حددت الخطة القطاعين الجنوبي والشمالي من المحافظة، مع مراعاة التوزع الديموغرافي والجغرافي وعدد السكان والطلاب الذين عادوا إلى منازلهم وقراهم”.

يذكر أن ثماني مدارس تضررت بشكل كامل جراء الاعتداءات الإرهابية في القنيطرة، و12 مدرسة لحقت بها أضرار إنشائية.

و بلغت قيمة أضرار البنى التحتية في مدارس القنيطرة وريف دمشق مليار ومئتي مليون ليرة، وفقاً لرئيس دائرة الأبنية المدرسية بمديرية تربية القنيطرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى