محليات

رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي: افتتاح مخبر لإعادة تصنيع الوجه للجثث المجهولة… والتعرف على الجثث عبر الأسنان

قال رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي زاهر حجو لتلفزيون الخبر إن “الهيئة تستعد لافتتاح مركز جديد للطب الشرعي في منطقة الزاهرة بدمشق، يضم العديد من الأقسام منها مخبر خاص لإعادة تصنيع الوجه للجثث مجهولة المعالم”.

وأوضح الدكتور حجو أن “المخبر سيقوم بإعادة تصنيع الوجه للجثث مجهولة المعالم، خاصة إذا كانت الجمجمة مهشمة، وذلك ضمن برنامج الاستعراف”، مؤكداً أن “تكلفته لا تتجاوز 30 مليون ليرة”.

وأضاف الدكتور حجو أن “المركز سيضم مكتباً لاستقبال المعلومات من الأهالي لمقارنة الجثث التي ترد للمركز الجديد معها، و برادات لحفظ الجثث، ومشرحة مزوّدة بأكثر من طاولة تشريح”.

وبيّن الدكتور حجو لتلفزيون الخبر أنه “تم تصنيع برنامج خاص لاستقبال المعلومات يمكنه التعرف إلى الجثث عبر الأسنان”.

وأكد رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي أن “هذا العمل استباقي لتخزين المعلومات، ثم إجراء عمليات المقارنة بعد ورود الجثث إلى الهيئة”، متوقعاً أن يتم اكتشاف العديد من المقابر الجماعية التي تتضمن الكثير من الجثث”.

ولفت الدكتور حجو إلى أنه “تمت تبرئة أحد المتهمين في جريمة قتل بعد فتح قبر المقتول، ومقارنة العضة على جسده مع أسنان المتهم ليتبين أن المتهم بريء من هذه التهمة”.

واعتبر الدكتور حجو أن “الأسنان لها أهمية كبيرة في ضبط الجرائم وهذا ما ستعمل عليه الهيئة في الفترة المقبلة”.

وأشار رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي إلى أنه “سيتم تزويد الأطباء الشرعيين بحقيبة الطبيب الشرعي بعد عيد الأضحى المبارك، والتي تضم كل المعدات المطلوبة لتسهيل عمل الطبيب الشرعي وخصوصاً في المرحلة المقبلة”.

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى