محليات

استمرار عودة المهجرين إلى بلدات بيت جن ومزرعتها من لبنان

تستمر عودة العوائل المهجرة إلى منازلهم في بيت جن ومزرعة بيت جن ممن خرجوا باتجاه الأراضي اللبنانية، بسبب الأزمة التي لحقت بمناطقهم في وقت سابق.

وقال رئيس لجنة المبادرة الأهلية للمصالحات الوطنية في القنيطرة خليل أبو عساف لتلفزيون الخبر عن “عودة 90 عائلة على متن 7 حافلات عادوا من بلدة شبعا اللبنانية الى بلدتي بيت جن ومزرعة جن بريف دمشق”، عادوا مساء أمس الاثنين.

وبيّن أبو عساف أن هذه العوائل خرجت من قراها منذ خمس سنوات وعادوا الى منازلهم بعد عودة الامن والامان لمناطقهم، وتم تقديم المساعدات اللازمة من قبل الجهات المختصة والهلال الأحمر.

يشار إلى أنه تم في الثامن والعشرين من الشهر الماضي عودة 520 شخص على متن 23 حافلة من شبعا اللبنانية الى بيت جن ومزرعتها في ريف دمشق، بحسب ما ذكره أبو عساف لتلفزيون الخبر في وقت سابق.

يجدر بالذكر أنه تم في ظهر التاسع والعشرين من كانون الأول من عام 2017 خروج أربع حافلات تقل 65 من المسلحين مع بعض أفراد عائلاتهم باتجاه خط سيرها المحدد إلى محافظة إدلب، و ست حافلات على متنها 106 مسلحين مع بعض أفراد عائلاتهم من منطقة بيت جن بريف دمشق اتجهت نحو درعا، كما تم رفع علم الجمهورية العربية السورية في منطقة بيت جن.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى