محليات

جامعة دمشق تمنح شهادتين فخريتين لأسرتين من أسر طلابها الشهداء

منحت جامعة دمشق شهادتين فخريتين لأسرتين من أسر طلابها الشهداء، تقديراً لعطائهم وتضحياتهم.

وقدمت جامعة دمشق، بحسب ما ذكرت وكالة “سانا”، شهادة تخرج لأسرة الشهيد قتيبة محمد الموسى، وشهادة ماجستير لأسرة الشهيد محمد معتز العثمانلي.

وقال رئيس جامعة دمشق، محمد ماهر قباقيبي، “الطلاب الذين استشهدوا خلال هذه الحرب العدوانية التي شنت على سوريا، باقون في ذاكرتنا وكانوا خير دليل على صمود الشعب السوري واستمرار سير العملية التعليمية رغم محاولات الإرهاب إيقافها”، لافتاً إلى حرص الجامعة على تكريم أسرهم وتقديم كل ما يلزم عبر مكتب شؤون الشهداء في الجامعة”.

وأوضح عضو قيادة فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي، رئيس مكتبي التنظيم والشهداء، المهندس أيهم الحوراني، أن “عدد شهداء جامعة دمشق تجاوز 150 شهيداً”.

وبين الحوراني أن “الجامعة تقوم بعدد من النشاطات والفعاليات والاستثمارات التي يعود ريعها لصالح أسر الشهداء من الناحية المادية، إضافة إلى تقديم الخدمات الآنية لذوي الشهداء وتسهيل معاملاتهم”.

والشهيد قتيبة محمد الموسى من مواليد 1991 طالب سنة ثالثة حقوق استشهد عام 2017 إثر إصابته بطلق ناري من المجموعات الإرهابية في جوبر، بينما الشهيد محمد معتز العثمانلي الذي حضرت والدته التكريم وتسلمت شهادة التخرج الفخرية، من مواليد 1980 طالب ماجستير في كلية العلوم السياسية استشهد في ريف حماة عام 2017.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى