محليات

الصحة الحيوانية: لا يوجد بيض بلاستيكي في الأسواق السورية

​​​​​​​نفى مدير الصحة الحيوانية في المؤسسة العامة للدواجن حسام عبد اللطيف وجود بيض بلاستيكي مصنع من نفايات المواد البلاستيكية في الأسواق السورية.

وكان السوريون تناقلوا عبر أحاديث “فيسبوكية” عن وجود بيض بلاستيكي مصنّع من نفايا المواد البلاستيكية في الصين ويتسبب بأمراض خطيرة منها السرطان، حيث أبدى البعض تخوفهم من أن يكون هذا المنتج وصل إلى الأسواق السورية.

و أكد عبد اللطيف، بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية، أن “استيراد البيض ممنوع في سوريا والإنتاج “بيكفي وبيوفي” على حد تعبيره، في حين بيّن أحد المربين أن “أغلب البيض المطروح في الأسواق “تازة” ويستهلك بشكل يومي”.

من جهته، أكد مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية حسام نصر الله أن “مادة البيض الموجودة في الأسواق هي إنتاج محلي ولم يتم ضبط أي نوع من أنواع البيض المستورد سواء من الصين أو من غيرها”.

وأوضح عبد اللطيف ، أنه “يتوفر إنتاج وفير ولا حاجة أصلاً للاستيراد، كاشفاً ورود الفيديو إلى هاتفه المحمول لكنه لم يعره أي اهتمام أو حتى يطّلع عليه”.

وأضاف “لو انتشر البيض الصيني في الأسواق لعلمت المؤسسة بذلك ولتمت ملاحقة الموضوع من قبل الجهات المختصة فهذا يضر بالصحة العامة ويتسبب بالأمراض”.

وشدد عبد اللطيف على أنه اذا كانت الصين تصنع فعلاً البيض فبهدف أن يكون لعباً للأطفال ليس إلا، وليس كغذاء، فالبيضة المصنعة مهما بلغت التقنيات المستخدمة فيها من المستحيل أن يصل العلم لتصنيع بيضة تشبه البيض الطبيعي”.

وأشار إلى أن “مثل تلك الإشاعات تؤثر في المنتج الوطني، فتقلل من نسبة الاستهلاك وتدفع المستهلك للإحجام عن الشراء خوفاً على صحته”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى