محليات

مركز صحي لعلاج أطفال السكري في دمشق قريبا

أعلنت مديرية صحة دمشق عن تأسيس مركز تخصصي لرعاية وعلاج الأطفال المصابين بداء السكري سيوضع بالخدمة قريبا وذلك ضمن فعالية ترفيهية نظمتها في مجمع أب تاون بدمشق.

وأكد معاون وزير الصحة الدكتور أحمد خليفاوي في كلمة له خلال الفعالية “أن داء السكري من أبرز التحديات الصحية التي تواجه المجتمعات حيث شهدت الدول ولا سيما منخفضة ومتوسطة الدخل ومنها سورية ارتفاعا ملحوظا في عدد المصابين به منذ عام 2008 وحتى اليوم” بحسب “سانا”.

وبين الدكتور خليفاوي أن وزارة الصحة توفر العلاج المجاني لمرضى السكري المسجلين في المراكز الصحية بدءا من الرعاية الصحية وانتهاء بصرف الدواء المناسب لهم مؤكدا أهمية الكشف المبكر عن السكري للوقاية من اختلاطاته الخطيرة ونشر الثقافة المجتمعية حول العوامل المؤهلة للإصابة بالمرض كالبدانة وقلة النشاط البدني.

وأوضح مدير صحة دمشق محمد رامز أورفلي أن المديرية تضع “اللمسات الأخيرة” لإطلاق الخدمة في المركز التخصصي لرعاية وعلاج الأطفال السكريين الذي “سيعمل وفق منهجية علمية وأكاديمية ويوفر كل ما يحتاجه الطفل ليعيش حياة طبيعية” عبر خدمات طبية تشخيصية وعلاجية ودوائية وخدمة دعم نفسي واجتماعي مبينا ان المركز سيعمل أيضا على اكتشاف مهارات الاطفال ومواهبهم عبر نشاطات ترفيهية دورية.

وحسب احصائيات الاتحاد الدولي لداء السكري فإن نحو 415 مليون شخص يتعايشون مع المرض حول العالم وسط توقعات بوصولهم إلى 642 مليون مصاب في عام 2040 أي بمعدل شخص من كل 10 بالغين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى