محليات

وفد من “الإدارة الذاتية الكردية” زار مصر

كشفت مواقع إعلامية مقربة من “الإدارة الذاتية الكردية” أن “وفد مما يسمى “فيدرالية الشمال السوري – روج آفا” ضم عدد من القياديين قام بزيارة للقاهرة و التقى عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية المصرية”.

وأوضحت المواقع أن “الوفد ضم الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي القيادي الكردي آلدار خليل و نائب رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة حسين عزام، وعضوة الهيئة التنفيذية لفيدرالية شمال سوريا والإدارية في الجمعية الثقافية السريانية إليزابيث كورية”.

والتقى الوفد الكردي من شمال سوريا “المسؤولين المصريين، وذلك خلال زيارة لهم لجمهورية مصر.

وخلال الزيارة تمت مناقشة الأوضاع في سوريا، ودور مصر الفعال في المنطقة، وضرورة تفعيل مؤتمر القاهرة، فيما أكد الطرفان على ضرورة استمرار الحوار واللقاءات المتبادلة.

وبحسب وكالة “هاوار”، الناطقة باسم “وحدات الحماية الكردية”، فإن “الطرفان ناقشا خلال الزيارة الأوضاع والمستجدات الأخيرة في سوريا، ومن خلالها تم التطرق إلى دور مصر الكبير والفعال في المنطقة”.

من جهة أخرى، دارت نقاشات مستفيضة بين الطرفين حول عقد مؤتمر القاهرة 3 من أجل الحوار بين الأطراف المعنية والتنسيق فيما بينهم، وأن تكون مخرجات المؤتمر منسجمة مع مخرجات مؤتمر جنيف، بحيث تدعى لها كافة الأطراف التي لها دور فعال في سوريا، كما تم تثمين دور مصر في شجب الاحتلال التركي لمدينة عفرين.

يذكر أن حزب “الاتحاد الديمقراطي الكردي” في سوريا، الذي تشكل “الوحدات الكردية” و قوات “الاسايش” جناحه العسكري، لم تتم دعوته لحضور مؤتمر سوتشي للحوار و مؤتمر الأستانا و اللقاءات الأخرى باستثناء مؤتمر القاهرة لأحزاب المعارضة الذي حضره ممثل عن الحزب.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى