محليات

أربعة مشروعات استثمارية بالسويداء توفر 80 فرصة عمل

بلغ عدد المشروعات الاستثمارية في محافظة السويداء خلال العام الحالي، أربعة مشروعات أقرت تنفيذها الحكومة، من شأنها أن توفر نحو 80 فرصة عمل.

وأوضحت مديرة فرع هيئة الاستثمار السورية بالسويداء جيهان العوام، بحسب وكالة “سانا”، أن “الكلفة التقديرية للمشروعات الاستثمارية المشملة بلغت نحو 291 مليون ليرة”.

وبينت العوام أن “المشروعات هي مشروع لنقل الركاب والأفواج السياحية داخل سوريا وخارجها بكلفة نحو 200 مليون ليرة الذي يوفر 25 فرصة عمل”.

وأضافت: “المشروع الثاني هو لتبريد وفرز وتوضيب الفواكه والخضار بكلفة نحو 25 مليون ليرة ويوفر 25 فرصة عمل، ومشروعين زراعيين أحدهما لتربية الأغنام وتسمينها، وزراعة المحاصيل العلفية بكلفة 36 مليون ليرة يوفر15 فرصة عمل”.

أما المشروع الرابع، فهو “لتربية الأبقار وتسمين العجول وزراعة المحاصيل العلفية بكلفة 30 مليون ليرة ويوفر15 فرصة عمل”.

ودعت العوام إلى “تعديل مرسوم الاستثمار رقم 8 لعام 2007 وتوحيد الجهة المسؤولة عن تشميل هذه المشروعات ومنحها الصلاحيات الكافية وتشكيل لجنة لتبسيط إجراءات الترخيص”.

وطالبت المديرة أيضاً “باستثناء المشاريع الاستثمارية من دليل مخططات استعمالات الأراضي في المحافظة، وإعفاء المواد الأولية المستوردة للمشروعات الاستثمارية من الرسوم الجمركية”.

يشار إلى أن عدد المشروعات الاستثمارية المشملة في محافظة السويداء خلال العام الماضي وصل إلى 14 مشروعاً، بينها 6 صناعية، علماً أن إجمالي المشروعات المشملة في السويداء يبلغ نحو 86 مشروعاً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى