ميداني

انقطاع الكهرباء عن ريف درعا الغربي بعد استهداف “الجيش الحر” الاسلامي لأحد خطوط الكهرباء

استهدف عناصر تابعون لتنظيم “الجيش الحر” الإسلامي المتشدد أحد خطوط الكهرباء قرب بلدة داعل، ما أدى لانقطاع الكهرباء عن كامل ريف درعا الغربي.

وذكرت صحيفة “معارضة” أن “عناصر من “الجيش الحر” استهدفوا أعمدة خط الكهرباء “66”، الذي يغذي المنطقة في السهول القريبة من داعل”.

وأصدر ما بسمى بـ “المجلس المحلي” في بلدة المزيريب بريف درعا الغربي، بيانًا دعا فيه إلى “إصلاح الكهرباء بعد انقطاعها عن كامل المنطقة”.

وكان مسلحون متشددون استهدفوا من قبل إحدى الورشات التابعة للدولة السورية، كانت تحاول مد خط كهرباء جديد، وأصابوا عاملين اثنين بجروح.

وكان العاملون يمدون خط كهرباء جديد باتجاه محطات ضخ المياه في العجمي والأشعري، لكن عناصر “الحر” المتشددون استهدفوا ورشات كهرباء وأصابوا العاملين، الأسبوع الماضي.

وإثر الاستهداف وإصابة العاملين، أوقفت الدولة المشروع، ما قطع الكهرباء عن محطات ضخ المياه في المنطقة.

وكانت المنطقة سابقاً تحصل على الكهرباء بموجب اتفاق مع الدولة، حيث كانت تزود الدولة المنطقة بالكهرباء مقابل جر المياه، عن طريق المضخات التي تعمل بالكهرباء في مناطق سيطرة “الجيش الحر” الاسلامي المتشدد.

وكانت الدولة أرسلت أكثر من مرة وجهاء لمفاوضات على إصلاح الخط، الذي تضرر بشكل متكرر خلال الأشهر الماضية، إلا أن الحادثة الأخيرة، وبحسب ناشطين، فإن “الدولة لم تعد تعتمد على المياه من المنطقة، بعد أن دخل مشروع جر مياه خربة غزالة حيز التنفيذ خلال الأيام الماضية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى