ميداني

العثور على مستودعات أسلحة “اسرائيلية” الصنع وأخرى تعود لـ “حلف الناتو” في دير الزور

عثرت وحدات من الجيش العربي السوري أثناء تمشيطها منطقة الميادين في ريف دير الزور، على مستودعات أسلحة “اسرائيلية” الصنع، وحشوات لقذائف مدفعية تعود لـ “حلف الناتو

و بث التلفزيون العربي السوري مقطع فيديو لأحد القادة العسكريين في دير الزور، يتحدث عن عمليات تمشيط قرى الصالحية والدوير والكشمة وصبيخان جنوب شرق مدينة الميادين على اتجاه البوكمال.

و عثرت وحدات الجيش أثناء تمشيط هذه القرى على مستودعات تحتوي كميات من الأسلحة والذخائر والمواد الكيميائية والمتفجرة والأحزمة الناسفة “اسرائيلية” الصنع، من مخلّفات تنظيم “داعش” وحشوات مدفع عيار 155 صناعة “حلف الناتو “.

وعُثر في المستودع الأول في قرية الصالحية على كميات كبيرة من حشوات قذائف “ار بي جي”، وعثر في الثاني في قرية الدوير على منصات لإطلاق القذائف الصاروخية وقذائف متنوعة.

وضم المستودع الثالث أحزمة ناسفة مضادة للآليات والأشخاص، واحتوى الرابع على قذائف هاون بعيارات مختلفة منها “إسرائيلية” الصنع وحشوات مدفع عيار 155 صناعة “حلف الناتو” عام 2009.

وعُثر على المستودع الخامس في قرية صبيخان، وفيه نحو 60 ألف طلقة متنوعة وبراميل تحتوي مواد كيميائية تستخدم في صناعة المتفجرات، في حين احتوى المستودع السادس في قرية الكشمة على صواريخ مضادة للدروع.

وتتابع وحدات من الجيش بالتعاون مع الجهات المختصة عمليات تمشيط القرى والبلدات لرفع العبوات والألغام في ريف دير الزور التي زرعها تنظيم “داعش” تمهيداً لإعادة الأهالي إلى منازلهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى