ميداني

المهلة تنتهي اليوم ..”جيش الإسلام” السعودي يسلم سلاحه ويغادر إلى مناطق الاحتلال التركي على تخوم حلب

تنتهي اليوم الأحد مهلة الـ ٤٨ ساعة التي أعطاها الجيش العربي السوري ، لمسلحي “ جيش الأسلام “ السعودي ، للاستسلام ، والخضوع لاتفاق تسليم سلاحه .

وكشفت صحيفة (الوطن) شبه الرسمية ، نقلا عن مصادر دبلوماسية غربية، عن اتمام الاتفاق مع “جيش الاسلام” السعودي بشان مغادرة بلدة دوما آخر معقل للمسلحين في الغوطة الشرقية وتسليم أسلحته الثقيلة.

وأشارت المصادر الى ان “الاتفاق سينفذ اعتباراً من اليوم الأحد ، حيث سيغادر “جيش الإسلام” السعودي بلدة دوما باتجاه مناطق في شمال سوريا تقع تحت سيطرة الاحتلال التركي ، يرجح أن يكون ريف حلب الشمالي اساسيا في الوجهة “.

وجاء ذلك في وقت اعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، أن عمليات الإجلاء الناجحة لمسلحي الغوطة الشرقية يمكن ان تساعد في إقناع “جيش الإسلام” السعودي بوقف القتال ونزع سلاحه.

وكان الجيش العربي السوري أعطى مهلة لـ”جيش الإسلام” السعودي في دوما بالغوطة الشرقية من اجل تسليم سلاحه والانسحاب من المنطقة، قبل أن يبدأ عملياته العسكرية.

وانتهت أمس السبت عملية إجلاء المسلحين من عائلاتهم من عين ترما وجوبر وعربين وزملكا بالغوطة الشرقية، باتجاه محافظة ادلب، حتى تم الاعلان بأن هذه البلدات أصبحت خالية تماما من الوجود المسلح.

ولم يتبق في يد المسلحين من الغوطة الشرقية سوى مدينة دوما التي تسيطر عليها جماعة “جيش الإسلام” السعودي ، حيث لاتزال تجري مفاوضات تسوية بشأن البلدة تقضي بتسليم المسلحين أسلحتهم الثقيلة وإجلائهم من المنطقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى