محليات

كهرباء دير الزور : سيتم توليد الكهرباء بعد دخول الورشات لحقل التيم بمدة أقصاها أربعة أشهر

قال مدير شركة كهرباء ديرالزور المهندس خالد لطفي لتلفزيون الخبر أن “نسبة الدمار في محطة التيم لتوليد الكهرباء تتجاوز 90% وهذا يتطلب جهد عالي وعمل كبير بعد دخول ورشات المؤسسة العامة للنقل للعمل في محطة التيم”. مبينا أنه “سيتم توليد الكهرباء في مدينة ديرالزور بعد مايقارب أربعة أشهر كحد أقصى بعد دخول الورشات للمحطة “.

ولفت لطفي إلى أن “ورشاتنا تعمل بشكل يومي لإعادة تأهيل خطوط التوتر المتوسط 20ك.ف في طريق الشام وطريق حلب وخطوط توتر الإذاعة كما قمنا أيضا بإعادة التيار الكهربائي داخلياً ضمن الأحياء كمراكز تحويل وصيانة خطوط التوتر المنخفض”.

وأوضح لطفي أن “عدد عمالنا يكفي للعمل وورشاتنا جاهزة وتتوفر حالياً للشركة ثلاث روافع سلة ويوجد رافعتين سلة أخرى في محافظة حمص وسيتم الانتهاء من إصلاحها خلال 20 يوم وإرسالها إلينا من أجل تغطية حجم العمل في المدينة”.

أما عن المعوقات، شرح لطفي أن “التعدي على مراكز التحويل في المدينة والتعدي على الشبكة النحاسية من قبل بعض المخربين هي من أكبر المعوقات التي تعترضنا في العمل”، مبيناً أن “الشبكة الداخلية في المدينة كانت جاهزة بحدود 95% كشبكة توتر هوائي منخفض أما الآن انخفضت إلى 65%إلى 70% بسبب تعديات بعض المخربين على الشبكة وسنبدأ بإعادة تأهيلها خلال الشهر القادم”.

وأوضح لطفي أنه ” يوجد في محطة الطلائع محولتين قمنا بإصلاح المحولة الأولى مع قواطع الدخول وكافة التجهيزات موجودة وطلبنا من مؤسسة النقل تجهيز المحولة الثانية كون المحولة الواحدة لا تكفي كافة أحياء المدينة”. مبيناً أن “جميع الخطوط المنبثقة من محطة الطلائع والتي سنعمل على تغذية التيار الكهربائي عن طريقها جاهزة للعمل وعددها تسعة خطوط هوائية 20ك.ف جاهزة بنسبة 100%”.

و قال إن “الوزارة والمؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء قامت في الفترة الأخيرة بدعم الشركة بالكابلات وأمراس الألمنيوم والأبراج والآليات من أجل إعادة الشبكة الداخلية لأحياء مدينة ديرالزور وذلك بالتعاون مع المؤسسة العامة لنقل الطاقة والمؤسسة العامة للتوزيع التي قامت بتأهيل قسم كبير من محطة الطلائع 20/66ك.ف من أجل استقبال التوتر القادم من محطة التيم في حال تمكنت ورشات المؤسسة العامة للنقل بالدخول إلى محطة توليد التيم”.

يذكر أن تنظيم”داعش” خلف دماراً كبيراً في المنظومة الكهربائية، ويحتاج هذا الدمار إلى عمل كبير وذلك لهدمهم المنظومة الكهربائية في مدينة ديرالزور والتي تم تأسيسها منذ 40 عام والتي قاموا بتخريبها، وقطع التيارالكهربائي عن المدينة بتاريخ 25/3/2015 إلى يومنا هذا”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى