محليات

اتحاد الكرة يعاقب تشرين بسبب رمي جمهوره مفرقعات نارية وزجاجات ويشكر الجمهور على “ روحه الرياضية “ !

أصدر اتحاد كرة القدم السوري مجموعة عقوبات بعضها غريب ومتناقض بحق نادي تشرين من إدارة وجماهير على خلفية الأحداث التي رافقت مباراتهم مع النواعير.

وجاء في القرار اعتبار نادي تشرين خاسر قانوناً بنتيجة 3-0 نظراً لعدم انتهاء المباراة في الوقت القانوني وتثبيت جميع الإنذارات التي نالها اللاعبون في المباراة.

وتضمن القرار حرمان معاوية جعفر رئيس نادي تشرين من مرافقة فريقه أو أي فريق آخر لمدة عام كامل ورفع اقتراح لعقوبة أشد إلى الاتحاد الرياضي العام، ويعتبر الفريق خاسر في حال تواجده مكان جلوس الاحتياط.

وفي قرار غريب ومتناقض تم تغريم نادي تشرين بمبلغ 200000 ليرة سورية لقيام الجمهور برمي المفرقعات النارية والزجاجات البلاستيكية إلى أرض الملعب اعتراضاً على هدف النواعير، وأيضا توجيه الشكر لنفس الجمهور لتحليهم بالروح الرياضية وعدم اعتدائهم على المنشآت الرياضية.

وإيقاف كل من مصطفى خبازة وعصام تفاحة وجعفر حسن ديوب (مدير فريق الرجال) وأحمد حموش مسؤول التجهيزات في نادي تشرين لمدة عام كامل عن مرافقة فريقهم أو أي فريق آخر لتهجمهم على الطاقم التحكيمي وشتمهم.

وتوجيه إنذار نهائي لمدرب فريق تشرين ماهر قاسم وغرامة مالية 25000 ليرة سورية لدخوله أرض الملعب معترضاً على قرار الحكم.

وإحالة شريط المباراة إلى لجنة الحكام الرئيسية لمشاهدة الحالات التحكيمية وبالتحديد الحالة التي اعترض عليها لاعبي نادي تشرين لاتخاذ القرار اللازم.

يذكر أن مباراة تشرين مع النواعير في الدوري الممتاز توقفت قبل نهايتها ب 13 دقيقة، لتهجم رئيس النادي معاوية جعفر على الحكم زكريا علوش، لاحتسابه هدف” غير شرعي “ للنواعير كما يراه مشجعو تشرين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى