محليات

شرطة عرنوس بدمشق تلقي القبض على سارق سيارات بمساعدة أحد المواطنين

قال مصدر في قسم شرطة عرنوس بدمشق إن “دوريات القسم ألقت القبض على شخص يقوم بسرقة السيارات المركونة في المدينة، وذلك بعد أن اشتبه به أحد المواطنين وقام بإبلاغ القسم على الفور”.

وأوضح المصدر بحسب الموقع الرسمي لوزارة الداخلية أن “اتصال ورد إلى قسم شرطة عرنوس من مواطن اشتبه بشخص يتجوّل بشكل مريب بين السيارات المركونة بالشارع العام في مدينة دمشق”.

وتابع المصدر “توجهت دورية من القسم وعلى الفور إلى المكان، وقامت بإلقاء القبض على المشتبه به، وتبين أنه يدعى ( خ . ب )، ضبط بحوزته سكين وقطع زجاج (بواجي) يستخدمها في كسر زجاج السيارات”.

وأضاف المصدر “كما ضبطت عناصر الشرطة بحوزته مبلغ 90 ألف ليرة، وحقيبة تحتوي على آلة إسقاط سينمائي، مع شاحن، وثلاثة أجهزة جوال مسروقة”.

وبيّن المصدر أنه “بالتحقيق معه اعترف بإقدامه على كسر زجاج السيارات المركونة في شوارع مدينة دمشق وسرقة محتوياتها، وقيامه بارتكاب عدة حوادث سرقة من مناطق وشوارع متعددة في مدينة دمشق”.

وتابع المصدر “كما اعترف بسرقة 10أجهزة كمبيوتر محمولة من عدة سيارات، و حقائب وألبسة وإكسسوارات وطقم فناجين وإيصالات جمعية وأوراق خاصة، و ثلاثة أجهزة “هارد” وثلاثة أجهزة جوال، ودفتر إيصالات وغيرها”.

وأضاف المصدر أن “السارق اعترف بسرقة مبلغ مليون و 400 ألف ليرة من سيارة في الشعلان، و مبلغ 150 ألف ليرة سورية من سيارتين في شارع 29 أيار وشارع عمر المختار، إضافة لسرقة حقيبة ضمنها مبلغ مئة ألف ليرة سورية، وجهاز “ايباد” و300 ألف ليرة من سيارتين في شارع بغداد”.

وأكمل المصدر إنه “من خلال المتابعة تم إلقاء القبض على المدعوين ( ح . ع ) و( م . م ) واعترفا بشراء الأجهزة المسروقة منه”.

وأشار المصدر إلى أنه “تم استرداد جميع أجهزة الحاسوب المسروقة، وجهاز الايباد، و14 هارد، ، ودفتر إيصالات، و11 قطعة ملابس و33 بطاقة انترنت، وسلّمت المسروقات المستردة أصولاً، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى