محليات

وزارة الداخلية توافق على إعادة العمل في فرع الهجرة و الجوازت في الحسكة

وافقت وزارة الداخلية على إعادة العمل في مقر فرع الهجرة و الجوازت الجديد في محافظة الحسكة بعد توقف الإصدار منذ نهاية شهر آب من عام 2016.

وبين قائد شرطة محافظة الحسكة اللواء فايز غازي المحمد لتلفزيون الخبر أن “قيادة الشرطة اتخذت كل الاجراءات اللازمة للبدء بإعادة إصدار ومنح جوازات السفر للمواطنين في محافظة الحسكة بعد موافقة وزارة الداخلية ببدء العمل”.

وأضاف اللواء المحمد أن “قيادة الشرطة جهزت منذ اشهر مقر جديد لفرع الهجرة والجوازات في مقر النافذة الواحدة بمديرية الخدمات الفنية بمدينة الحسكة”.

ولفت قائد الشرطة إلى أنه “تم تأمين الربط الشبكي مع الإدارة العامة للهجرة والجوازات، كما تم تامين جميع السجلات والمطبوعات الخاصة بإصدار الجوازات، وذلك بغية التخفيف عن المواطنين الذين كانوا يضطرون للذهاب إلى دمشق لانجاز معاملة إصدار بطاقة جواز السفر”.

يذكر أن فرع الهجرة والجوازات بمحافظة الحسكة توقف عن العمل نتيجة سيطرة قوات “الاسايش” على مبنى الفرع وعدد من المؤسسات الشرطية و الخدمية الأخرى بمدينة الحسكة، بعد هجومها على مواقع الجيش العربي السوري و الشرطة في نهاية شهر آب من عام 2016.

وفي سياق منفصل، خرجت قيادة شرطة محافظة الحسكة صباح الثلاثاء الدورة الرابعة من عناصر قوى الأمن الداخلي من أبناء محافظة الحسكة للعمل لصالح قيادة الشرطة.

وأشار قائد شرطة محافظة الحسكة فايز غازي المحمد لتلفزيون الخبر أن “عدد العناصر الذين تخرجوا خلال الدورة الرابعة هم 48 عنصر من صف الضباط و الإفراد للعمل لصالح كتيبة حفظ الأمن و النظام في المحافظة ”

وأضاف اللواء المحمد أن “قيادة الشرطة خرجت الدورة الرابعة من عناصر قوى الأمن الداخلي من الشباب المتطوعين من أبناء محافظة الحسكة، لصالح قيادة شرطة محافظتهم”.

وبلغ عدد المتخرجين خلال الدورات الأربعة 335 عنصرا، الباب مازال مفتوحا لقبول طلبات التطويع، بحسب قائد الشرطة في المحافظة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى