ميداني

بنود وقف اطلاق النار بين الجيش العربي السوري و”الاسايش” في الحسكة

بنود وقف اطلاق النار بين الجيش العربي السوري و”الاسايش” في الحسكة

تشهد مدينة الحسكة منذ فجر اليوم الثلاثاء هدوءاً تاماً مع توقف كامل للاشتباكات بين الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي من طرف و قوات “الاسايش” و” قوات سورية الديمقراطية” ذات الغالبية الكردية التي تدعمها الولايات المتحدة الامريكية من طرف آخر،والتي استمرت لمدة 7 أيام متتالية بعد التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين الطرفين.

وأفادت مصادر رسمية لتلفزيون الخبر ان الاتفاق جاء بناءاً على وساطة روسية وبعد عدة لقاءات آخرها عقد في قاعدة حميميم الروسية،حيث تضمن وقف إطلاق النار بشكل كامل إضافة لتبادل الأسرى والمعتقلين من الطرفين وفتح كافة الطرق في مدينة الحسكة والطرق الواصلة مع أفواج الجيش العربي السوري وفتح طريق (الحسكة-القامشلي ) و نقل الجرحى والمصابين.

وأضافت المصادر ان بنود الاتفاق نصت أيضا على وضع آلية لحل القضية الكردية بشكل نهائي و دراسة أوضاع بعض الموظفين المفصولين من عملهم وبقاء المربع الأمني تحت حماية قوى الأمن الداخلي وإخراج الوحدات الكردية والدفاع الوطني من السوق المركزي للمدينة .

وكانت عناصر “الاسايش” سيطرت على حي النشوة الشرقية و أجزاء من حي الليلية و على قسمي حي غويران بمدينة الحسكة و التي كانت تضم مركز للدفاع الوطني و عدد من مؤسسات وفروع قوى الأمن الداخلي و السجن المركزي وفرع المحروقات “سادكوب” بعد انسحاب و تراجع عناصر الجيش و الشرطة و الدفاع منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى