محليات

أغلب الحالات بسبب البرد..420 طفلاً استقبلهم المشفى الوطني بالسويداء خلال شهر واحد

قال رئيس قسم الأطفال في المشفى الوطني بالسويداء وليد حمزة إن “عدد جلسات الرذاذ في شهر كانون الثاني وحده إلى 2914 جلسة ووصل عدد الأطفال المقبولين ضمن القسم إلى 420 طفلاً، وأغلب حالاتهم سببها البرد”.

وأكد حمزة أن “عدد الاستشارات في قسم الأطفال تجاوز الـ7 آلاف استشارة في شهر كانون الثاني، بسبب ازدياد الإنتان التنفسي في موسم الشتاء”، لافتاً إلى ظهور حالات شبيهة بالسعال الديكي لم يتم الجزم بأنها سعال ديكي”.

وأوضح، بحسب “الوطن” شبه الرسمية، أن “التشخيص تم بناء على الأعراض التي تصيب الطفل وخاصة السعال التشنجي الذي يتصاحب بشهقة”، لافتاً إلى أن “المرض معدٍ ومضاعفاته خطرة منها الإصابة بذات الرئة أو النزف الدماغي أو الفتق”.

وأشار حمزة إلى “وجود أربع حالات في المشفى الوطني تم إبلاغ الوزارة بها، وخاصة أن المرض يحتاج إلى دواء خاص به وهو (التيروماسين) ونظراً لعدم توزيعه على المشافي بشكل كامل من وزارة الصحة”.

يذكر أن الغرف في المشفى قليلة حيث يوضع في كل منها عدد كبير من الأسرة التي يشغلها الأطفال، إضافة إلى عدم توافر بعض أنواع الأدوية وخاصة المتعلقة بالإنتانات والتشنجات التنفسية والتشنجات العصبية واضطرار معظمهم إلى اللجوء إلى الصيدليات الخاصة لتأمين الدواء، وفق ما نقلت الصحيفة شبه الرسمية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى