محليات

متابعة تنفيذ العديد من المشاريع الطرقية الهامة في محافظة حماة

يتابع فرع المواصلات الطرقية في حماة أعمال مشاريعه الطرقية للإنشاء بعد الانتهاء من خطة الصيانة المقررة لعام 2017.

وكشف مدير فرع المواصلات الطرقية في حماه المهندس خضر فطوم لتلفزيون الخبر عن “عدد من المشاريع الاستراتيجية الهامة التي عادت إليها الحياة بعد زيارة رئيس الحكومة إلى محافظة حماه، و بعد إصدار التوازن السعري لها بعد توقف دام سنوات عديدة لإنصاف الجهات المنفذة، و ذلك بسبب الفروقات الكبيرة الناتجة عن القفزات السعرية لتكاليف التنفيذ”.

وبين فطوم أنه “من هذه المشاريع، أوتوستراد مصياف – حمص، حيث يتم حاليا ً إنجاز و تدقيق بعض الأعمال الطبوغرافية و تنزيل النقاط المساحية والمراصد المفقودة على أرض الواقع، تمهيدا ً للإقلاع بالتنفيذ خلال أيام قليلة”.

وأوضح فطوم أن “طول المشروع ضمن محافظة حماه من دوار المعصرة شرقي مصياف وحتى تلة التاعونة 19.5 كم تقريباً، و يمر خارج التجمعات السكانية، والكلفة التقديرية بالأسعار المتوازنة 10 مليار و 123 مليون ليرة سورية ومدة التنفيذ 540 يوما”.

كما يتضمن المشروع، بحسب فطوم، “إنشاء عقدتين طرقيتين الأولى بين قريتي البياضية و قرطمان والثانية في تلة التاعونة، مهمتهما ضمان السلامة المرورية على هذه التقطعات”.

وأضاف فطوم أن “طريق حماة – سلمية الحيوي من هذه المشاريع، حيث تم إعادة الجهة المنفذة للعمل بتاريخ 14 / 11 / 2017، وبلغت قيمة الأعمال المنفذة مبلغ 500 مليون تقريباً لغاية 14 شباط 2018”.

ومن المشاريع أيضاً، “طريق سلمية – حمص ضمن محافظة حماه، حيث يجري العمل حالياً على استكمال العقد بعد إعادته للحياة بنهاية عام 2017 بموجب قرار التوازن السعري، وبلغت قيمة الأعمال المتبقية بالسعر المتوازن 2.98 مليار ليرة سورية، و وصلت قيمة الأعمال المنفذة لغاية 14 شباط2018 180 مليون ليرة سورية”.

و أوضح المهندس فطوم أن “الفرع حالياً يقوم بإعداد الأضابير الفنية والتنفيذية للمشاريع المقررة في خطة عام 2018 تمهيدا ً للتعاقد و الإقلاع بالعمل فور بدء موسم الأعمال الزفتية”.

وتعد محافظة حماة صلة وصل بين أجزاء من الشبكة المركزية العامة في سوريا، خصوصا بعد الحرب المندلعة منذ 2011، وتوليها الحكومة اهتماماً خاصاً نظراً لهذا الموقع الاستراتيجي، بحسب تعبير فطوم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى