محليات

صحة اللاذقية: لا يوجد أية حالة وفاة بـ “متلازمة غيلان باريه”

قالت مسؤولة التقصي الوبائي بمديرية الصحة الدكتورة سحر جبور إن كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود حالات وفاة بمتلازمة “غيلان باريه” غير دقيق، ولا يوجد أي حالة وفاة إلى الآن.

وأوضحت جبور لتلفزيون الخبر “انه تم رصد كل الحالات الموجودة في مسشفى تشرين الجامعي ومستشفى الأسد الجامعي، ولا يوجد أية حالة وفاة،على العكس تماماً الحالات المرضية تشهد تحسناً ملحوظاً ويتم متابعتها بشكل يومي”.

و كانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خبراً عن وفاة 4 أشخاص بـمتلازمة “غيلان باريه” في اللاذقية وازدياد عدد الحالات المرضية في المستشفيات.

وبينت جبور أن أفضل طرق للوقاية من الاصابة بمتلازمة “غيلان باريه” هي الحفاظ على النظافة العامة وتناول الغذاء الصحي الذي يعتمد على الخضار والفواكه والفيتامينات والمغذيات والطعام المتوازن، وكل ما يتم تداوله عن وصفات غذائية للوقاية من المرض غير سليم.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خبراً عن طرق الوقاية من متلازمة “غيلان باريه” أوضحت فيه “انه على الأشخاص للوقاية من المرض اضافة ملعقة مطحونة من حبة البركة على كل وجبة طعام وتناول حبة “أوميغا3″ كل يوم والاعتماد على الشاي الأخضر والكركم”.

وأشارت مسؤولة التقصي بمديرية الصحة الدكتورة سحر جبور إلى ان كل ما يتم تداوله عن ازدياد حالات الاصابة بمتلازمة “غيلان باريه” ووجود حالات وفاة، والوصفات التي يتم تداولها تزيد مشاعر الخوف لدى المواطنين وتبعدهم عن الواقع وتؤذي سمعة الطبيب و يفضل عدم الاستماع لهذه الأقاويل والتأكد من مصدر المعلومة.

وكانت محافظة اللاذقية سجلت 15 حالة اشتباه بمتلازمة “غيلان باريه” والتي تعرف بانها حالة اضطراب مناعي ذاتي تسبب الشلل و تاتي بعد أمراض تنفسية أو انتانات معوية، أو عصبية أي أن كل شخص يصاب باضطراب تنفسي أو اضطراب معوي من الممكن أن يتلو ذلك متلازمة “غيلان باريه” سواء كان اضطراب التنفس او الامعاء ناتج عن تسمم مائي أو غذائي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى