ميداني

الجيش العربي السوري يسيطر على أكثر من 50 قرية في أرياف حلب وحماه وادلب

تواصل وحدات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة عملياتها من ثلاث محاور في الجيب الذي تحكم حصاره في ارياف حلب وحماه وادلب، وسيطرت على أكثر من 50 قرية.

وأكد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “القوات تتابع تقدمها وبسطت سيطرتها على مساحة واسعة في المنطقة بعد مواجهات مع مجموعات “داعش” المنتشرة في المنطقة”.

وأفاد المصدر بـ “سيطرة الجيش العربي السوري على قرى ومناطق ومرتفعات البطوشية – ابو دريخة – تل ابو دريخة – غزيلة – ام عج – ام ابه – خربة ام رجوم – مويلح شمالي – ابو هلال – رسم الطوال – رسم الطوال الشرقية – طوال الدباغين – المصلحة – تليجة – مريجب تليجة – الهرش – الطرفاوي – مسعدة – المريجب الشمالي – الجدوعية الجنوبية – الجدوعية الشمالية – البارودية – المرامي – الحمدانية – رسم البرجس – النصيرية – ابو كهف”.

وأفاد المصدر بـ “سيطرة القوات على عزيزة – جب الرمان – هوا – خيرية – هوا الشرقية – خيرية كبيرة – خيرية صغيرة – دلالة – تل حلاوة – جب عثمان – لوبيدة – ملولح – السكري – الدق – الصالحية – الحليبية – نجم الزهور – المسلوخية – حوما – ام قرين – السماقية – الوهيبي – نفاحة – التفاحة”.

واضاف المصدر أن “الوحدات القتالية بدأت هجوما من ثلاث محاور الاول من الجهة الجنوبية الشرقية لمطار ابو الضهور بريف حلب والثاني من ريف ادلب الجنوبي الشرقي باتجاه الشرق والثالث من ريف حماه الشمالي الشرقي باتجاه الشمال وتمكنت من خلاله القوات من السيطرة على المناطق سابقة الذكر”.

وفي سياق متصل، تصدت مساء الاثنين قوات الجيش العربي السوري والحلفاء لهجوم شنه، لليوم الثاني على التوالي، “الحزب التركستاني” و “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بهما، على نقاطهم في محور تل السلطان بريف إدلب الجنوبي الشرقي وفجروا آلية مفخخة قبل وصولها الى هدفها”.

من جانبها، اعترفت تنسيقيات المسلحين بمقتل 3 مسلحين وإصابة اثنين آخرين بنيران الجيش العربي السوري على جبهة تل سلطان والقتلى هم: محمد حسن “أبو مُسلم ” – مهند كناوي “أبو هنادي” – جمعة قزعل “أبو مصطفى”.

فراس عمورة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى