محليات

محافظة دمشق تبدأ بتنفيذ المرحلة الثانية من تنظيف نهر بردى

قال مدير الصيانة في محافظة دمشق جمال إبراهيم إن “المديرية بدأت تنفيذ المرحلة الثانية من تنظيف نهر بردى وفروعه، البالغ طولها 45 كيلومتراً، ورفع الأذى الواقع عليه”.

وأوضح إبراهيم بحسب “سانا” أن “ورشات المديرية بدأت بالعمل منذ حزيران عام 2017، وسنشهد تحسناً خلال الشهرين القادمين “.

وشرح إبراهيم “تم انزال التركسات الجنزير والدولاب والبروكات والترادور إلى مجرى النهر بدءاً من مقسم سكرية الواقع أول طريق الربوة باتجاه مبنى الإذاعة والتلفزيون وصولاً إلى وزارة السياحة”.

وبيّن إبراهيم إن “المديرية بدأت تشهد تحسناً ملحوظاً في موضوع نظافة فروع بردى في مناطق “المالكي والروضة والميسات وباب توما” لجهة تراجع الروائح الكريهة التي كانت تخرج”.

وأكد مدير الصيانة في محافظة دمشق أن “هناك متابعة يومية ومستمرة لهذا الموضوع، وخلال الشهرين القادمين سنشهد تحسنا أكبر يصل إلى نسبة 80بالمئة”.

و في سياق متصل قال مدير الصيانة في محافظة دمشق إن “محافظة دمشق طلبت تطبيق قانون النظافة للحد من مخالفات المطاعم والسكان القاطنين بجوار النهر، والتعامل معهم بشدة وفرض الغرامات عليهم، وفي حال عدم الالتزام سيتم اغلاق المطعم”.

وأشار ابراهيم إلى أن “محافظة دمشق قامت بالتعاون مع الشركة العامة للطرق بتوجيه انذارات لأصحاب الفعاليات في منطقة الربوة، التي تصب مخلفاتها السائلة في النهر، لتركيب وحدات معالجة صغيرة حسب الدراسة التي سترسل إليهم، خلال مدة أقصاها ستة أشهر، وفي حال عدم التنفيذ ستغلق المطاعم والمحلات الأخرى”.

وبشأن المبلغ الذي تم تخصيصه من قبل وزارة الإدارة المحلية لرفع التلوث عن نهر بردى والبالغ 14 مليارليرة أوضح ابراهيم أن “تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي سيكون على مدار عامي 2018 و2019 ويسهم في تحسين الواقع المائي لمحافظتي دمشق وريفها”.

ويشمل المشروع أيضا حسب ابراهيم “استكمال تنفيذ محور الصرف الصحي ضمن النهر بدءاً من منطقة التكية حتى كفر العواميد بطول 3780 متراً مع المصبات من هذه القرى بقيمة 500 مليون ليرة”.

ويتضمن المشروع أيضاً بحسب إبراهيم “إصلاح الخط المنفذ ضمن النهر في منطقة نبع الفيجة، وحتى جسر عين الخضرة بطول 11300 متر، الذي دمرته المجموعات المسلحة بكلفة 200 مليون ليرة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى