محليات

خميس يدعو صناعيي حلب لتقديم طلباتهم للحصول على قروض من الحكومة

دعا رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس صناعيي حلب “لتقديم طلباتهم من أجل الحصول على قروض ميسّرة وفق جدوى اقتصادية موضوعية، ولا سيما أن الحكومة رصدت مبلغاً قدره 400 مليار ليرة سورية كقروض تقدم للعملية الإنتاجية”.

وأكد خميس، عقب استماعه لمطالب الصناعيين في حلب، خلال زيارة الوفد الحكومي للمدينة، على “استعداد الحكومة لتقديم الحلول المناسبة لهذه القروض من خلال إجراء دراسة سريعة لها إلى جانب الاستمرار بسياسة الاقراض للصناعيين والتجار”.

وكان صناعيو وتجار حلب طالبوا خلال الاجتماع مع رئيس الحكومة “بالحد من استيراد الأقمشة والستائر وإعادة النظر في اعتبارها من مدخلات الإنتاج، بالإضافة لرفع الأسعار الاسترشادية وتخفيض كلف الانتاج وتوسيع إقامة المعارض لدعم الصناعات الوطنية”.

وأعلن خميس، خلال الاجتماع ذاته، عن “تشكيله لجنة مستقلة من المعنيين في حلب لدراسة واقع جميع المنشآت الصناعية في محافظة حلب وزيارة كل منشأة ومعمل على حدا”.

وبين خميس أن “هدف اللجنة هو إنشاء قاعدة بيانات خاصة بكل منشأة، تتضمن واقع وحجم العمل فيها وعدد عمالها وقيمة الضرر الذي لحق بها بكل منشأة ومعمل لتقديم كل الدعم اللازم من الحكومة لإعادة هذه المنشآت إلى العمل بالشكل اﻷمثل”.

وأضاف أنه “سيتم أيضاً تقسيط المحولات الكهربائية لأصحاب المنشآت الصناعية المتضررة لمدة ثلاث سنوات، وذلك لمساعدتهم على إعادة إقلاع منشآتهم”.

يذكر أنه تم تخصيص مبلغ مليارين و240 مليون ليرة سورية لإعادة تأهيل وترميم الأضرار التي سببتها المجموعات المسلحة في المدينة الصناعية بالشيخ نجار، التي وصل عدد المنشآت المنتجة فيها 440 منشاة، بحسب التصريحات الرسمية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى