محليات

عامل نظافة واحد لكل 4000 مواطن في السويداء !

قال رئيس مجلس بلدية السويداء وائل جربوع إن عمال النظافة لا يتجاوز عددهم 75 عاملاً، يترتب عليهم تخديم 300 ألف نسمة، أي أن كل عامل نظافة يخدم نحو 4000 مواطن.

و أوضح جربوع وفقاً لصحيفة رسمية أن قطاع النظافة في السويداء يعاني من جملة من الصعوبات، في مقدمتها قلة عدد عمال النظافة وتزايد أعداد الوافدين إلى المدينة والنقص في عدد آليات النظافة، وعدم إمكانية إصلاحها وارتفاع أجور الصيانة، إضافة لانتشار ظاهرة سرقة حاويات البلاستيك من بعض الشوارع.

و تابع جربوع ” إضافة إلى قلة عدد سيارات النظافة التي لا تتجاوز 11سيارة، حيث أن معظم تلك الآليات قديمة وبحاجة لإصلاحات كثيرة، ويتم يومياً ترحيل ما يزيد على 175 طناً من القمامة”.

ولفت جربوع إلى أن مجلس المدينة طلب من وزارة الإدارة المحلية إعانة مالية قدرها 15 مليون ليرة لصيانة آليات النظافة وإعانة أخرى بقيمة 40 مليون ليرة لتأمين المحروقات لآليات النظافة، إلا أنه لم يصل منها شيء حتى تاريخه.

وأشار رئيس مجلس بلدية السويداء إلى أن المجلس أجرى اختباراً هذا العام لتعيين 14 عامل نظافة، الأمر الذي يتطلب وعي المواطنين والزامهم بمواعيد إلقاء القمامة والحد من إلقاء القمامة بشكل عشوائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى