محليات

الشعار: لجنة خاصة بالمفقودين في وزارة العدل

أعلن وزير العدل هشام الشعار، السبت 23كانون الأول2017، عن تشكيل لجنة خاصة بالمفقودين لمعرفة مصيرهم.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية، فقد أوضح الشعار بأنه “يتم التقدّم ببلاغ أو شكوى أو استدعاء للوزارة عن كل مفقود، وبدورنا نرسلها إلى الجهات المعنية لمعرفة مصيره” ، مشيراً إلى أن “هناك الكثير من المفقودين لدى المسلحين مجهولي المصير”.

وأكد الشعار أنه “سيتم تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ التوصيات بالشكل الصحيح والسليم والسريع”، مضيفاً “ما فائدة المؤتمرات القضائية إذا لم يتم تنفيذها.”

وأضاف الشعار أن “هناك توصيات كبيرة وهي تتطلب تكلفة مادية كبيرة ، لافتاً إلى أن “هناك “قصور عدل تهدمت، وهذا ما نجم عنه ضغط على القضاة سواء في المكان أو في تركهم لمحافظاتهم”.

وقال الوزير إن “القضاء له هيبته وهي تتطلب أن يكون هناك تحسن في دخل القاضي، وأن يكون له مكتب خاص به، إضافة إلى العديد من الأمور الأخرى التي يجب أن تتوافر في القاضي لتحقيق هذه الهيبة.

وشدد الشعار أن “هدف الوزارة هو تعزيز الثقة بين المؤسسة القضائية والمواطن في كل الأعمال التي تقوم بها، وردم الفجوة التي كانت موجودة”.

وجاء حديث الشعار في المؤتمر القضائي الخامس، الذي عقدته وزارة العدل، تحت عنوان “التخصص القضائي ودوره في تطوير القضاة”، الذي حضره المحامون العامون في المحافظات ورؤساء المحاكم.

ويعتبر ملف المفقودين في سوريا، حتى الآن، أحد أكبر الملفات الاجتماعية والأمنية الشائكة التي تؤرق كافة انتماءات الشعب السوري، وذلك بعد مضي أكثر من ست سنوات على اندلاع الأحداث في البلاد، وتكاد لا تخلو قرية أو مدينة سورية من وجود مخطوفين فيها لا يزالون حتى اليوم، مجهولي المصير.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى