رياضة

الوحدة يحقق الاستثناء والصدارة : سقوط للفرق الكبيرة في الجولة السابعة من الدوري الممتاز

انطلقت مباريات الجولة السابعة من الدوري الممتاز لكرة القدم، وكان فيها العديد من النتائج كخسارة الجيش وتشرين والكرامة، بينما استمر الاتحاد في الصعود وحافظ الوحدة على صدارته.

وحقق المجد المفاجأة الأولى بالفوز على الكرامة بهدف نظيف، وانطلقت المباراة بين الفريقين، في شوط أول عانى فيه الكرامة ولم يستطع تشكيل خطر كبير على مرمى المجد.

واستطاع المجد تسجيل هدفه الأول والوحيد في المباراة عن طريق اللاعب أحمد قضماني في شوط المباراة الأول، وأهدر المجداويون العديد من الفرص لينتهي الشوط الأول بتقدم المجد.

مع انطلاقة الشوط الثاني انخفض رتم المباراة، وفشل الكرامة في تغيير شكل المباراة، بينما حافظ المجد على خطوطه الدفاعية مستغلاً بعض الهفوات الكرماوية للوصول إلى مرماهم، وأضاعوا العديد من الفرص الغريبة أمام شباك الكرماويين وانتهت المباراة بفوز المجد.

وحقق حرفيو حلب الصاعد الجديد للدرجة الممتازة المفاجأة الثانية، بفوزه على فريق تشرين في أرضه وبين جماهيره بهدف وحيد سجله اللاعب عن طريق اللاعب عمار شعبان.

وبعد نهاية المباراة أثارت هذه الخسارة غضب الجماهير التشرينية، موجهين الانتقادات اللاذعة للفريق وإدارته بسبب الضياع وعدم قدرتهم على تحقيق الفوز على فريق صاعد فكيف سيفوزون بالدوري حسب تعبيرهم.

ومع استمرار المفاجآت تعرّض نادي الجيش لخسارة غير متوّقعة من نادي المحافظة بهدفين مقابل هدف، وافتتح الجيش التسجيل عن طريق اللاعب أحمد الأشقر في الدقيقة 34 إلا أنّه لم يصمد أمام المحافظة وتلقى هدف التعادل في الدقيقة 40 عن طريق رائد حليمة.

واستمرت المباراة في شوطها الثاني بالتعادل الإيجابي، ليتمكن المحافظة من استغلال الوقت بدل ضايع وتسجيل الهدف الثاني والفوز عن طريق اللاعب محمد غلاب لتنتهي المباراة بخسارة جيشاوية.

وفي مباراة الاتحاد والجهاد، وبعد نهاية شوطها الأول بالتعادل السلبي، انتفض الاتحاد في الشوط الثاني وسجل هدفه الأول في الدقيقة 51 بتوقيع زكريا حنان ويضيف عبد الله نجار الهدف الثاني في الدقيقة 75 وتنتهي المباراة بفوز أهلاوي.

واستغل الوحدة كل المفاجآت واستطاع المحافظة على الصدارة والفوز على الوثبة في حمص بهدف وحيد سجله اللاعب باسل مصطفي في الدقيقة 75، ليحقق النقاط الثلاثة، والمحافظة على سلسلة الانتصارات.

وفاز الطليعة على حطين بهدف نظيف سجله اللاعب عزام خزام، وحقق الشرطة الفوز على النواعير بهدفين مقابل هدف، سجل للشرطة مصطفى الشيخ يوسف ومحمد عوض، وللنواعير أنس شوا.

وأصبح ترتيب الدوري الممتاز بعد نهاية مباريات اليوم الوحدة متصدر برصيد 15 نقطة وتشرين في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الأول، والشرطة في الثالث برصيد 12 نقطة، بينما تراجع الجيش للرابع برصيد 11 نقطة، وقفز الاتحاد والحرفيون إلى المركزين الخامس والسادس بـ 11 نقطة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى