محليات

الانتهاء من استبدال عدد من المحولات الكهربائية في محطة تحويل طرطوس

أنهت الورشات الفنية في محافظة طرطوس عمليات استبدال محولات محطة تحويل طرطوس الكهربائية الرئيسية، بمحولات جديدة تخدم مدينة طرطوس ومنطقتي الشيخ سعد وعمريت.

وبين مدير فرع المنطقة الساحلية لانتاج الكهرباء، عبد الحميد منصور، أن “الفرع استبدل اليوم محولات محطة تحويل طرطوس الرئيسية باستطاعة 230 ميغا واط ساعي بثلاث محولات استطاعتها 375 ميغا واط ساعي”.

ولفت منصور، بحسب “سانا”، إلى أن “الشركة تقوم بإعادة تاهيل الخلايا التالفة وتصنيع دارات لها، وإعادتها إلى الخدمة بكلفة 600 الف ليرة سورية للخلية الواحدة”، مبيناً أن “هذا يوفر 22 ألف يورو على خزينة الدولة كقيمة شراء الخلايا الجديدة”.

وأوضح منصور أن “الفرع يعمل لتبديل محولة بالدريكيش من 20 إلى 30 ميغا، كما يتم العمل لإضافة محولة في منطقة القدموس باستطاعة 20 ميغا واط ساعي، إضافة إلى تبديل محطة مشتى الحلو من 20 إلى 30 ميغا واط ساعي”.

بدوره، أكد مدير شركة كهرباء طرطوس، مالك معيطة، أهمية “استبدال المحولات بأخرى ذات استطاعة أكبر لتتناسب مع الزيادة الكبيرة في عدد السكان والطلب المتزايد على الطاقة”.

وأشار معيطة، بحسب “سانا” أيضاً، إلى أن “الأعمال المنفذة تسهم في تخفيف الأحمال عن الشبكة وتوفير الكهرباء للمنشآت الصناعية والمنزلية”، بحسب تعبيره.

يذكر أن مدينة طرطوس تشهد استقراراً في وضع الكهرباء، وغياباً للتقنين، الذي ينفذ في بعض مناطق الريف، فيما المدينة كهربائها “عال العال”، باستثناء انقطاعات بسبب أعطال فنية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى