محليات

حدثٌ جلل: “الإنترنت مقطوع ع الكل ..إلا حلب”!

انقطعت خدمة الإنترنت عبر شبكة “سيرياتيل”، منذ عصر يوم الأحد، بشكل مفاجئ وعن كامل المحافظات السورية، إلا أن “الحدث الجلل” كان استثناء محافظة حلب من الأمر واستمرار عمل الانترنت فيها.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من التعليقات الفكاهية عن “عدم انقطاع الانترنت في حلب”، ليتداول المتابعون الخبر بأسلوب ساخر ومستغرب، واصفين الأمر بأنه “حدث يجب أن يُؤَرَخ” و”الله يسترنا من العين”.

وحالة “الاستغراب” هي نتيجة أن مدينة حلب اعتادت، طيلة سنين الحرب، وبعد تحريرها أيضاً، أن تكون “السباقة بالمصايب”، بحسب وصف أحد الآراء، كما أن أهمية الحدث هو “استثناء حلب من مشكلة بعد سنين من كونها مستثناة في أغلب الأوقات من الحلول”.

وأغلب الاستثناءات التي دفع أهالي حلب ثمنها سنين من العيش تحت رحمة تجار “الأمبيرات”، هي الكهرباء.

وفي الوقت التي كانت تعيش فيه معظم المحافظات السورية بتقنين أو وضع كهربائي جيد، كانت أخبار الكهرباء تستثني دوماً مدينة حلب التي لم تكن تصلها “المحروسة”.

والوضع ذاته بالنسبة للمياه والانترنت والعديد من الخدمات الأساسية التي افتقرت لها المدينة خلال سنين الحرب، ليتحسن الوضع بشكل ما، مع تحرير كامل المدينة، وإنشاء خط كهربائي خاص لتغذية المدينة من حماة.

وبالنتيجة فأمام المعاناة التي عاشها أهالي حلب، فإن خبر انقطاع خدمة الانترنت من شركة “سيريتل” في كافة المحافظات السورية باستثناء حلب، كان من شأنه أن يأخذ صدى فكاهي كبير بين “الحلبية” الذين ألفوا “مصائب حرب” شديدة جعلت المدينة تلقب بـ “مروضة الموت”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى