ميداني

ستة شهداء و48 جريحاً من عمالها : خروج مطحنة الوليد بحمص من الخدمة

استهدف مسلحون متشددون مطحنة الوليد وصوامع الحبوب بقذيفتين صاروخيتين تسببتا باستشهاد ستة موظفين وجرح 48 آخرين ووقوع أضرار مادية كبيرة أدت الى خروج المطحنة عن الخدمة وتضرُّر التجهيزات الكهربائية والميكانيكية في صوامع الحبوب .

و قال مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي لتلفزيون الخبر إن مديرية صحة حمص وجهت أربع سيارات إسعاف لنقل الشهداء والمصابين من المكان المستهدف إلى مشافي حمص بالإضافة الى سيارات الهلال الأحمر .

وأضاف الجندي أن “جميع الشهداء ارتقوا نتيجة حروق شديدة والمصابين كانت إصاباتهم بحروق مختلفة الدرجة و مختلفة الخطورة”.

وأوضح الجندي أن “الاستهداف تسبب باستشهاد المواطنين عزت حنا كرم ،عبدو كنعان ، نزار قزعور ، عبد الرحيم كريم وشهيدين مجهولي الهوية، كما أصيب 48 آخرين”.

من جهته، أوضح قائد فوج إطفاء حمص العقيد عثمان جودا لتلفزيون الخبر أن “الحريق انتهى بشكل كامل وأن حجم الأضرار في مطحنة الوليد كان كبيراً مقارنة بأضرار الصوامع، وتم وضع سيارتي إطفاء مناوبتين في المكان تحسباً لأي طارئ جديد”.

وبيّن العقيد جودا أنه تم توجيه خمس سيارات إطفاء الى المكان، بالإضافة الى سيارات الدفاع المدني”، مشيراً إلى أنه “أشرف شخصياً على عملية إخماد الحريق برفقة قائد الدفاع المدني بحمص”.

بدوره قال المهندس محمد وليد الأتاسي مدير صوامع حمص لتلفزيون الخبر إن “مطحنة الوليد خرجت عن الخدمة نتيجة الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها، بينما تضررت التجهيزات الميكانيكية والفنية في صوامع حمص بشكل كبير، وستتوقف عن العمل ريثما يتم تأهيلها والكشف عن أضرارها من قبل فنيي الصوامع”.

يذكر أن مطحنة الوليد تنتج 200 طن يومياً من الدقيق وتلبي نصف حاجة أفران المحافظة.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر- حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى