محليات

مجلس مدينة حمص يبدأ تنفيذ 4 مشاريع لتعبيد عدة طرق

قال المهندس شادي الخضر نائب رئيس مجلس مدينة حمص لتلفزيون الخبر إن مجلس المدينة باشر العمل بأربعة عقود تعبيد وترميم عدة شوارع في حمص بعد ان تم تصديقها من وزارتي المالية والادارة المحلية .

وأضاف الخضر أن هذه المشاريع تشمل : شارع الزهراء الرئيسي امتدادا من شارع الستين الى دوار الساعة القديمة مرورا بالحميدية وشارع دلال النشيواتي و عدة شوارع في حيي الحمرا وكرم الشامي.

وبين الخضر ان الجهة المنفذة للمشاريع هي الشركة العامة للطرق والجسور بقيمة عقدية بلغت 300 مليون ليرة سورية و مدة تنفيذ 180 يوم كحد اقصى.وبالنسبة لشكاوي المواطنين عن توقف العمل في شارع عبد الرحمن الداخل في ضاحية الباسل بين المهندس شادي الخضر أن التوقف تم في المرحلة الراهنة لتقوم مؤسسة المياه بمد شبكة صرف صحي في المنطقة بعد رصد اعتمادات مالية من المحافظة .

وأشار الخضر إلى ان مجلس المدينة في طور التعاقد مع الانشاءات العسكرية لإنهاء العمل في هذا المشروع فور انهاء شبكة الصرف الصحي .

وعن الشكاوي المتكررة من قبل الاهالي في أحياء حمص عن انتشار الحشرات وعدم قيام مجلس المدينة برش المبيدات في هذا الصيف قال الخضر لتلفزيون الخبر “قامت ورشاتنا برش بعض الاماكن والتي تعتبر بؤر لانتشار الحشرات ولم نقم برش جميع الشوارع بسبب عدم وجود اعتمادات مالية مخصصة لشراء المبيدات”.

واضاف الخضر” نعتمد حاليا على مخزوننا من المبيدات وهو قليل بطبيعة الحال و يستوجب استخدامه حسب الحاجة التي تحددها الدائرة الصحية ريثما يتم تخصيصنا باعتمادات مالية كافية”.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى