محليات

شركات روسية تبدأ بإعادة الإعمار في دمشق

قال المدير الاقليمي لشركة “موسكافا” الروسية-السورية الدكتور أسامة ابو الخير لتلفزيون الخبر إن “شركاتنا بدأت بإعادة الإعمار ويوجد شركات وقعت عقود مع الدولة السورية حالياً بدأت”.

وبين أبو الخير، خلال المعرض الدولي الأول للمواد الاولية ومستلزمات البنى التحتية، أن “إحدى الشركات الروسية سوف تبدأ بالعمل في السكن الشبابي حول دمشق”، مضيفا “لا نريد أن نعلن أكثر من ذلك، علماً أن هذه الشركة دخلت ضمن البروتوكول السوري الروسي في سوتشي منذ 15 يوماً”.

وعن مشاركة ست شركات روسية ضمن هذا المعرض، قال أبو الخير “إحدى الشركات شركة مختصة بتجهيزات البناء السريع وهي شركة ترغب بالدخول للسوق السورية من خلال التسويق لمعمل ضمن سوريا، والانتقال إلى عمليات بناء في المرحلة اللاحقة”.

وتابع أبو الخير “هناك شركة سورية وكيلة لعدة شركات روسية ضمن سوريا، وشركة أخرى مختصة بتحلية المياه، وشركة مسح سيزيمي واستكشافات نفطية وغازية وعدة شركات لإنتاج الحديد الزجاجي، وشركات التشييد السريع بالإضافة لشركة موسكافا الراعية لكل الشركات”.

ويعد المعرض الدولي الأول للمواد الأولية ومستلزمات البنى التحتية، الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات وبرعاية إعلامية من تلفزيون الخبر، الأول من نوعه في هذا المجال، الذي يختتم أعماله يوم الثلاثاء القادم.

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى