ميداني

استشهاد شاب وإصابة ثلاثة برصاص مسلحين في ريف السويداء

أفاد مصدر ميداني من السويداء لتلفزيون الخبر عن استشهاد شاب وإصابة ثلاثة آخرين جراء استهداف مجموعة مسلحة بالرصاص السيارات العابرة في ريف السويداء.

وأضاف المصدر أن “إطلاق الرصاص كان على الطريق الرئيس بين قريتي ذكير والصورة الصغيرة بريف السويداء الشمالي، في خرق جديد لمنطقة تخفيف التوتر بالمنطقة الجنوبية”.

وذكر مصدر في شرطة المحافظة لوكالة “سانا”، أن “مجموعة مسلحة قامت مساء أمس بقطع الطريق العام الغربي شمال مدينة السويداء بوضع الحجارة عليه في مكان تصعب رؤيته من مسافة مناسبة وعمدت إلى إطلاق النار باتجاه السيارات المارة لإجبارها على التوقف”.

وأضاف المصدر “تسبب ذلك بانقلاب سيارة يستقلها ثلاثة شبان بعد تفاجئهم بالحجارة واصطدامها بها ليتبعها إطلاق نار عليهم بعد تمكنهم من الخروج منها وألسنة اللهب تشتعل فيها ما أسفر عن استشهاد شاب وإصابة الاثنين الآخرين بجروح متفاوتة”.

وتابع المصدر أن “المسلحين عمدوا كذلك إلى إطلاق النار على سيارة أخرى تقل شخصين ما أدى الى إصابة أحدهما بجروح”، مشيراً إلى أنه “تم نقل جميع المصابين إلى المشفى الوطني بالسويداء ليتلقوا العلاج اللازم واوضاعهم حالياً مستقرة”.

يذكر أن الطريق المذكور بمحاذاة منطقة اللجاة التي تمتد غرباً حتى ريف درعا الشمالي الشرقي تنتشر فيها مجموعات مسلحة تعمد إلى قطع الطرقات والاعتداء على المارة واختطاف بعضهم وإطلاق النار على السيارات العابرة أو زرع العبوات الناسفة، ما أسفر عن استشهاد وجرح واختطاف العشرات من المواطنين خلال السنوات السابقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى