رياضة

إقامة بطولة نادي الشهيد باسل الأسد بحضور كافة أندية دمشق وغياب لأندية المحافظات

أقيمت في نادي الديماس للفروسية بدمشق مباريات بطولة نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية بعامها الثالث، وذلك بمشاركة كافة الأندية الموجودة في دمشق، بدون حضور لأندية المحافظات الأخرى، التي توقفت منذ بداية الحرب.

وأقيمت البطولة على يومين وكانت مباراتها عبارة عن شوط أصلي وجولة تمايز لكل الفئات يتأهل للتمايز الفرسان الذين ينهون مسلك الشوط الأصلي بدون أخطاء وضمن الزمن.

وبدأت المنافسات مع فئة ( Children ) التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى 80 سم، ليتوج في المركز الأول حامل اللقب الفارس وسيم زنداقي من “تيم سبيرت” على صهوة الجواد Nef De La Mare TSP بدون أخطاء.

وحل في المركز الثاني الفارس حازم المصري من نادي “الجمناي” على صهوة الجواد Armani Horse بدون أخطاء أيضاً، والمركز الثالث كان للفارسة سيدرا سلامة من نادي “الجمناي” على صهوة الجواد (Carlos) أيضاً بدون أخطاء”.

وجاء في فئة ( Mini Tour ) التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى 105 سم حامل اللقب الفارس ليث العلي المركز الأول، وهو من نادي “الجيش”، على صهوة الجواد Chanel De Riverland بزمن 75.27 و بدون جولة تمايز لأنه الفارس الوحيد لذي اجتاز الشوط الأصلي بدون أخطاء”.

أما المركز الثاني فكان للفارس أحمد المصري من نادي الشرطة على صهوة الجواد Logan بخطأ زمن في الشوط الأصلي، في حين كان بالمركز الثالث الفارسة آية حمشو من “تيم سبيرت” على صهوة الجواد Nido بأربعة أخطاء في الشوط الأصلي.

وعن فئة ( Amatures ) التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى 105 سم، حل بالمركز الأول حامل اللقب الفارس غالي الزيبق من نادي الجيش على صهوة الجواد Amazing Girl بزمن تمايز 35.64 وبدون أخطاء.

وفي المركز الثاني كان الفارس محمود المصري، كابتن فرسان نادي الشرطة، على صهوة الجواد Chingizhan بزمن تمايز 37.86 وبدون أخطاء، أما المركز الثالث كان للفارس أفجيني ديمتروف من “تيم سبيرت” على صهوة الجواد Gimit T TSP بدون أخطاء .

وعن منافسات اليوم الثاني فبدأت مع فئة ( Small Tour ) التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى 120 سم، ليتوج بالمركز الأول حاملة اللقب الفارسة آية حمشو من “تيم سبيرت” على صهوة الجواد Zobra بزمن تمايز بدون أخطاء.

وحل بالمركز الثاني الفارس مؤمن زنداقي من “تيم سبيرت” على صهوة الجواد Sonagra De Pranzac بزمن تمايز 34.93، وبدون أخطاء، أما المركز الثالث كان للفارسة بشرى الأسد من “تيم سبيرت” على صهوة الجواد Texas P بدون أخطاء.

أما فئة (Medium Tour) التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى 130 سم، فجاء بالمركز الأول حاملة اللقب للفارسة جودي نظام من “تيم سبيرت” على صهوة الجواد Vilon بزمن تمايز 35.69، وبدون أخطاء.

وحل بالمركز الثاني الفارس مؤمن زنداقي من “تيم سبيرت” على صهوة الجواد Rocky Du Temple بزمن تمايز 37.35 وبدون أخطاء، في حين كان بالمركز الثالث الفارس محمد جوبراني من “تيم سبيرت” على صهوة الجواد Utopie Du Lesme بدون أخطاء.

أما المباراة الأخيرة كانت لفئة Big Tour التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى 140 سم، ليأتي بالمركز الأول حامل اللقب الفارس محمد جوبراني من “تيم سبيرت” على صهوة الجواد Quicky Des TSP بدون أخطاء.

وفي المركز الثاني كان الفارس همام الخولي كابتن فرسان “الجمناي” على صهوة الجواد Double Impact 2 بزمن تمايز بدون أخطاء، وجاء بالمركز الثالث الفارس مصطفى زنداقي كابتن فرسان الجيش على صهوة الجواد Valencia Du بأربعة أخطاء.

يذكر أن بطولة نادي الشهيد باسل الأسد لم تعد حصرية لفرسان نادي الجيش، وأصبحت موضوعة ضمن جدول بطولات اتحاد الفروسية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى