محليات

صحيفة “معارضة” : تسمم أهالي بلدة رام حمدان في إدلب بالمياه الملوثة

أفادت صحيفة “معارضة” أن عدداً من أهالي بلدة رام حمدان التابعة لمحافظة إدلب تسمموا جراء ضخ مياه شرب ملوثة إلى منازلهم.

وبحسب الصحيفة، فإن “اختلاط مياه الشرب بشبكة الصرف الصحي هو سبب التلوث”، وهو ما دعا الأهالي إلى حمل شكواهم إلى “المجلس المحلي”.

و وفق ما أفاد به مصدر طبي لنفس الصحيفة، فإن “أحداً لم ينتبه إلى تلوث المياه، ما أدى إلى توثيق ست حالات تسمم، أسعفوا وهم بصحة جيدة”.

من جهته، أرجع “المجلس المحلي” في البلدة سبب التلوث، لخلل في شبكة المياه، وتمثل بكسر في أحد الخطوط، ما دعا إلى قطع المياه عن كامل المنطقة وتحذير الأهالي من شربها، وفق ما قاله مهند أبو البراء، الناطق الإعلامي لـ “المجلس”، للصحيفة.

وأكد الناطق الإعلامي إصابة بعض من شرب المياه، لافتاً إلى أنه “بعد إعداد تقارير للمشكلة ورفعها للمنظمات، قدمت جمعية عطاء دراسة ننتظر الموافقة عليها، باعتبارها ساعدت في حل المشكلة بحكم أنها تدير مشروع صرف صحي في البلدة”، بحسب قوله.

بحسب مهند، فإن “المشكلة في طريق الحل ولكنها لم تحل بشكل كامل”، موضحاً “حالياً تُضَخ المياه إلى 80% من منازل البلدة، وهناك قرابة 20عائلة لا يستفيدون من المياه بسبب قربهم من مكان التلوث”.

وأضاف مهند للصحيفة أن “المجلس المحلي يسعى جاهداً لحل الأمر”، على حد وصف الناطق الإعلامي، مؤكداً “غياب أي جهة تعمل على حل المشكلة سواء إدارة الخدمات العامة أو مؤسسة مياه إدلب”.

يذكر أن المعتاد في قرى وبلدات محافظة إدلب الواقعة تحت سيطرة “جبهة النصرة”، أن يحدد “المجلس المحلي” يوماً لضخ المياه الصالحة للشرب إلى منازل المدنيين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى