محليات

مجلس مدينة الحسكة يبدأ بمشروع تحسين طريق حي المريديان

بدأ مجلس مدينة الحسكة تنفيذ مشروع تحسين و تسوية الطريق العام لمدخل حي المريديان وسط المدينة بعد تعاقد مع متعهد خاص على تنفيذه بعد الانتهاء من مشروع مد خط جديد للصرف الصحي.

وقال رئيس مجلس مدينة الحسكة المحامي بسام العفين لتلفزيون الخبر إن “المتعهد الخاص باشر عمله بتحسين و تسوية الطريق مدخل حي المريديان، وسط المدينة مع فرش حجر مكسر بطول 350 م و عرض 16م بقيمة مالية تقدر بأربعة ملايين و 730 ألف ل.س”.

وأضاف العفين أن “هذا المشروع جاء بعد تقديم الدعم المادي من قبل محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى بعد الشكاوي المتعددة لأهالي الحي خصوصاً في فصل الشتاء”، مبيناً أنه “سيتم تركيب 15 فوهة مطرية لتصريف مياه الأمطار”.

وبين العفين أنه “واستجابة لما طُلِبَ في اجتماع مديري المدارس مع محافظ الحسكة تم تسليك مجاري الصرف الصحي لمدرسة يثرب، و توسيع الحواجز الإسمنتية بين الجسرين، كما سيتم يوم الأحد حل مشكلة الصرف الصحي بمدرسة الحسن ابن الهيثم وإنارة الغرف المظلمة”.

وفي جانب آخر، تستمر مشكلة حرق أكداس القمامة في المكب المؤقت بمنطقة سوق الهال المحاذية لنهر الخابور، ما يؤدي لانتشار الدخان الذي أصبح يغطي سماء مدينة الحسكة مع انتشار الروائح الكريهة حيث تلقى مكتب تلفزيون الخبر العشرات من الاتصالات عن هذا الواقع.

وبين رئيس مجلس مدينة الحسكة أن “المتعهد الخاص لنقل القمامة وترحيلها من المكب المؤقت إلى مكب النفايات في منطقة أبيض خارج مدينة الحسكة ممنوع من ترحيلها منذ 24 – 9- 2017، من قبل حاجز قوات “الأسايش” على جسر البيروتي”.

وأضاف العفين أن “الأطفال أو ما يسمى بـ “النباشين” هم من يقومون بحرق أكداس القمامة حالياً”، مشيراً إلى أن “محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى قام بتخصص آلية “تريكس” مع تزويدها بالمحروقات لإنشاء مكب في منطقة ابيض ليتسنى لنا ترحيل القمامة إليها فور السماح للمتعهد بالترحيل”.

وعزا العفين أسباب تأخر ترحيل القمامة من أحياء وسط المدينة إلى “قلة الآليات وعددها ثلاثة جرارات + آلية موبكا، بالإضافة لوجود 180 عامل نظافة، وإلى توقف مشروع النظافة المشترك بين مطرانية السريان الكاثوليك ومشروع الأمم المتحدة الإنمائي.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى