محليات

اتصالات الحسكة : الكبل الضوئي بين الحسكة والرقة متضرر

أكد مدير فرع اتصالات الحسكة الدكتور جميل البلال لتلفزيون الخبر أن “ورشات الفرع قامت بإجراء أعمال الكشف على مسار الكبل الضوئي بين بلدتي تل تمر بريف الحسكة وعين عيسى بريف الرقة لتقييم الأضرار التي تعرض لها ومدى إمكانية إعادته إلى الخدمة”.

وأضاف البلال “تبين لنا بعد إجراء الكشف أن مسار الكبل الضوئي تعرض لأضرار مادية جسيمة، ويحتاج لمستلزمات عمل فنية كبيرة لإعادته للخدمة و الاستفادة منه بإعادة خدمة asdl”.

وأشار مدير فرع الاتصالات بالحسكة إلى أن الفرع “باشر في إصلاح الشبكتين الفرعية والرئيسية لمركز هاتف بلدة الهول شرق الحسكة بعد إعادة المقسم للعمل في وقت سابق، بعد نقل الأعمدة ومستلزمات العمل الضرورية”.

ولفت البلال إلى أن “مركز الخدمة الهاتفية في ناحية الهول يخدم نحو 1720 مشتركا في المنطقة، وأن أعمال الصيانة الخاصة بالشبكات تتضمن نصب أعمدة وإجراء صيانات داخل الخطوط الفرعية”.

وأوضح البلال أن الفرع “انتهى مؤخرا من أعمال استلام محرك الطوارئ في المركز الهاتفي الثاني بمدينة القامشلي بعد تعميره ووضعه بالخدمة، وتأمين محرك طوارئ محطة البترا بعد خروجها من الخدمة لنقله إلى مركز هاتف بلدة العريشة ووضعه بالخدمة، بعد إصلاحه”.

وكانت ورشات فرع اتصالات محافظة الحسكة انتهت من تركيب مجموعة توزيع هاتفية جديدة في قرية أبو حجر وجهزت وحدة النفاذ الضوئي في حي خشمان بمدينة الحسكة بداية الشهر الجاري.

يذكر أن خدمة الانترنت السورية (asdl) مقطوعة عن محافظة الحسكة منذ أربع سنوات نتيجة الأعمال التخريبية والسرقات التي تعرض لها مساري الكبل الضوئي بين الحسكة- حلب و الحسكة – دير الزور.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى