ميداني

الجيش العربي السوري يتصدى لهجوم “النصرة” على قرية أبو دالي

تصدت وحدات الجيش العربي السوري صباح يوم الجمعة لهجوم شنته فصائل تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” على قرية ابو دالي في ريف حماه الشمالي في محاولة منهم للسيطرة على القرية والنقاط المحيطة بها حيث استخدم فيه المسلحون المفخخات والعربات الثقيلة.

وبالرغم من تصدي وحدات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة لهجوم المسلحين، ولكن نتيجة لحدة الاشتباكات وكثافة أعداد المسلحين تمكن مسلحو “النصرة” من السيطرة على قرية المشيرفة وحواجزها وتلة البيت الأسود وتلة المقطع ولا تزال الاشتباكات قائمة حتى اللحظة.

وأدت الاشتباكات الى استشهاد محمد شلاش الدرويش ابن أخ أحمد المبارك عضو مجلس الشعب السابق وعدد آخر من عناصر القوى الرديفة للجيش العربي السوري، كما تم قتل عدد من مسلحي “جبهة النصرة”.

وتعد قرية ابو دالي من أهم المعابر لتهريب المحروقات والمواد الغذائية وغيرها، بين ريف حماه ريف ادلب، وكانت تتحاشى “جبهة النصرة” الهجوم على القرية لعدة اعتبارات، حيث كان اخر هجوم لهم على قرية أبو دالي منذ أكثر من اربع سنوات.

يذكر ان قرية أبو دالي، بالإضافة لكونها المعبر الاهم لتهريب المحروقات والمواد الغذائية وغيرها، فإنها تعد الطريق الأسهل لتهريب الاشخاص من حماه الى ريف ادلب ثم تركيا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى