محليات

الجيش يغلق ” ثغرة ” فتحها المسلحون باتجاه أحياء حلب الشرقية

تمكن عناصر الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة لهم من رصد الطريق العسكري في منطقة الراموسة الذي فتحه المسلحون باتجاه الاحياء الشرقية نارياً، بعد تقدم عناصر الجيش في عدة محاور جنوب وغرب حلب.

وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر إن وحدات من الجيش العربي السوري تمكنت من السيطرة على تلة الصنوبرات جنوب حلب كما تقدمت وحدات الجيش على محور أرض الجبس والفيلات الحمراء في منطقة الراشدين، ما أتاح للجيش العربي السوري رصد طريق إمداد المسلحين المتشددين باتجاه الكليات العسكرية بالوسائط النارية المباشرة.

وأضاف المصدر ” بعد تقدم القوات على المحورين الغربي والجنوبي للمدينة يكون الجيش العربي السوري قد أغلق الثغرة التي فتحها المسلحون من الريف الغربي لمدينة حلب باتجاه الكليات العسكرية ومنها إلى أحياء حلب الشرقية، بالإضافة إلى منع المسلحين من توسيع عملياتهم في المنطقة واستنزافهم.

ووصف المصدر المعارك المستمرة في المحورين الغربي والجنوبي لمدينة حلب بين وحدات الجيش العربي السوري والقوى التي تؤازرها من جهة ومسلحي ما يسمى ” جيش الفتح ” من جهة أخرى بأنها حرب استنزاف الجماعات المسلحة داخل الكليات العسكرية التي سيطروا عليها مؤخراً في منطقة الراموسة.

إلى ذلك يستمر سلاح الطيران في الجيش العربي السوري بالتنسيق مع سلاح الجو الروسي باستهداف تجمعات ونقاط انتشار المسلحين في منطقة الراموسة جنوب حلب ومحيط الكليات العسكرية، والتي أدت إلى مقتل أكثر من 1000 مسلح خلال الأيام الماضية.

وقال مراسل تلفزيون الخبر في حلب إن وحدات الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة لها تمكنت من السيطرة على مشروع الـ 1070 شقة في حي الحمدانية باستثناء بناء الهيكل آخر المشروع الذي لا يخضع لأي سيطرة كونه مكشوف من جميع الاتجاهات ولا يمكن التثبيت فيه.

من جهة أخرى، تستمر قوافل المواد الغذائية بالدخول إلى مدينة حلب عبر الطريق البديل الذي فتح الجيش العربي السوري من محور الكاستيلو شمال حلب، الأمر الذي أدى إلى انتعاش الأسواق والحركة فيها بعد انقطاع طريق الراموسة بسبب الاشتباكات.

ابراهيم حزوري – تلفزيون الخبر – حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى