محليات

افتتاح محطات وقود متنقلة في جبلة والقرداحة ووحدة تعبئة غاز في سنجوان

افتتح وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم ، و وزير الادارة المحلية حسين مخلوف ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم، محطتي وقود متنقلة إحداها في كراج مدينة القرداحة والأخرى في شارع الحسيني في مدينة اللاذقية.

و قال مصدر في محافظة اللاذقية إنه “تم أيضاً إطلاق العمل في وحدة تعبئة غاز سنجوان على مساحة 35 دونم، وبطاقة إنتاجية تبلغ 1600 أسطوانة في الساعة”.

و أوضح المصدر لتلفزيون الخبر أن “افتتاح وحدة غاز سنجوان من شأنه تأمين استقرار و توفر المادة في السوق، إضافة إلى إمكانية رفع الطاقة الإنتاجية وتوريد المادة إلى محافظات الجوار لتغطية احتياجاتها”.

و بيّن المصدر أن “وحدة غاز سنجوان تحتوي على سعات تخزينية كبيرة تبلغ ثلاثة آلاف طن، موزعة على ثلاثة خزانات سعة كل منها ألف طن من الغاز”.

و أضاف المصدر أن “خطة الوزارة أخذت بالحسبان إعادة تأهيل الوحدات العامة في تعبئة الغاز مع إنشاء وحدات جديدة، ما سيحقق قوة تدخل ومناورة أكبر في السوق”.

ولفت المصدر إلى أن “المنشأة الجديدة سيكون لها أثر إيجابي في عملية التوزيع من خلال زيادة عدد المعتمدين، بالتنسيق مع محافظ اللاذقية، ولجنة المحروقات ضمن خطة للتوزيع في منافذ عديدة”.

وأكد المصدر لتلفزيون الخبر أن “محطات الوقود المتنقلة هي ذراع تدخل في عمليات التوزيع، إضافة إلى توسيع نطاق تقديم هذه الخدمة للمواطنين، و تم افتتاح محطتين في محافظة اللاذقية واثنتين في طرطوس ومحطة واحدة في ريف كل من الرقة، وحلب، وتدمر”.

يذكر أن وزارة النفط توصلت إلى إنتاج 13 مليون م3 من الغاز يومياً، أي ما يقارب 75 % من الانتاج ما قبل الحرب، إضافة إلى 16 ألف برميل نفطي يومياً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى