ميداني

بالتنسيق مع دمشق .. غارات عراقية على تنظيم “داعش” في مدينة الميادين

أعلنت بغداد أن “مقاتلات عراقية شنت غارات على أهداف لتنظيم “داعش” في مدينة الميادين بمحافظة دير الزور، مؤكدة أن “ذلك جرى بالتنسيق مع دمشق”.

وأكد مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين أن “الغارة الجوية العراقية التي استهدفت “داعش” داخل سوريا، تمت بالتنسيق مع دمشق، دون أن يعطي المزيد من التفاصيل”.

وقالت “خلية الصقور” الاستخباراتية، التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية العراقية في بيان نقله موقع “روسيا اليوم” إن “خلية الصقور الاستخبارية وبالتنسيق مع لجنة التنسيق الرباعي، نفذت عملية استهداف لستة مواقع تابعة لتنظيم “داعش” في منطقة الميادين القريبة من الحدود العراقية”.

وأوضحت “خلية الصقور” في بيانها أنه “تم تفجير ثلاث عجلات مفخخة، ومستودع للذخيرة والأحزمة والعبوات الناسفة، وقتل وجرح العشرات من عناصر “داعش”، دون الإشارة إلى التاريخ الذي تمت فيه هذه الغارات”.

وأضافت الخلية في بيانها إن “الطائرات قصفت أيضاً تجمعات “داعش” في عدد من المواقع في الأراضي العراقية في مناطق عكاشات وعنه والقائم، وعددها 42 هدفاً تم تدميرها بشكل كامل، من تاريخ 11 ولغاية 16 الشهر الحالي، كما أدت إلى مقتل 306 وجرح العشرات من مسلحي “داعش”.

من جانبها نقلت وكالة “الأناضول” عن مصدر لم تذكر اسمه في وزارة الدفاع العراقية أن “الحكومة العراقية شنت غارات على مدينة الميادين بالتنسيق مع الحكومة السورية”.

وأوضح المصدر أن “بغداد ودمشق تنسقان مثل هذه العمليات من خلال اللجنة الرباعية التي تعقد اجتماعات دورية في بغداد”.

وتعد الغارات العراقية داخل الأراضي السورية، هي الثانية من نوعها، بعد غارات أعلنت عنها بغداد في شهر شباط الماضي على مدينتي البوكمال والحصيبة، بأمر من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وبالتنسيق مع دمشق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى