محليات

اختتام بطولة تيم سبيرت لفروسية قفز الحواجز في دمشق

اختتمت بطولة “تيم سبيرت” التي نظمها الاتحاد العربي السوري للفروسية بالتعاون مع نادي تيم سبيرت الذي استضاف البطولة على أرضه بمشاركة فرسان من مختلف الأندية.

وكانت المباراة الأولى في اليوم الأخير لفئة “Mini Tour” بارتفاع حواجز 80 سم – 100 سم، حيث حصل على المركز الأول الفارسة آية حمشو على صهوة الجواد “Nido”، يليها الفارس ليث العلي من نادي الجيش على صهوة الجواد “Viga”، وثالثا الفارسة نجلا السمير من نادي الجيش على صهوة الجواد “Tara”.

وحل في المركز الرابع الفارسة شروق المصري من نادي الشرطة على صهوة الجواد “Santa”، والفارس أحمد المصري خامساً على صهوة الجواد “Logan”.

وشهد اليوم الأخير قيام مباريات “تيم سبيرت ماستر”، والتي تعد من أصعب المباريات في رياضة القفز على الحواجز لأنها تحتاج الكثير من المهارة والخبرة المميزة للفارس وللجواد، وهي عبارة عن شوط أصلي وأربعة جولات تمايز، مع اختيار الفارس رفع حاجز من الحواجز بمقدار 10 سم.

وفي حال اجتاز الفارس المسلك يتأهل للجولة التالية، أما إذا أسقط أي حاجز أو امتنع جواده لا يكمل المنافسات ويعود الحاجز الذي اختار رفعه إلى الارتفاع الذي كان عليه.

وعن فئة “Small Tour” بارتفاع حواجز 105 – 115 سم، كانت بنظام “Team Spirit Masters”، تصدرتها الفارسة شام الأسد على صهوة الجواد “Anigma “.

وحصل على المركز الثاني الفارسة آية حمشو من تيم سبيرت على صهوة الجواد “Zobra”، يليها في المركز الثالث الفارس هاني بدران من نادي الجيش على صهوة الجواد “Corner Z”.

وفي فئة”Medium Tour” بارتفاع حواجز 115-125 سم، والتي كانت أيضاً بنظام “Team Spirit Masters”، تصدرتها الفارسة جودي نظام على صهوة الجواد “Violon”، ليحل في المركز الثاني جواد نظام على صهوة الجواد “Titwo Villette”.

وتوجت أيضاً في المركز الثاني مكرر الفارسة شام الأسد على صهوة الجواد “Ugolin Rouge”، بأربعة أخطاء.

وحول مباراة فئة “Big Tour” بارتفاع حواجز “125-135 سم”، وبنفس النظام، تصدرها الفارس أحمد حمشو على صهوة الجواد “Ambra 90 TSP”، يليه ثانياً عمر حمشو على صهوة الجواد “Baloussino”، وثاني مكرر للفارس هاني بدران على صهوة الجواد”Rubens De Loufaut “، بأربعة أخطاء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى