ميداني

الجيش العربي السوري والدفاع الوطني يتصديان لهجوم “جبهة النصرة” على قريتي تلدرة وقبة الكردي بريف حماة الغربي

تصدت قوات الجيش العربي السوري وقوات الدفاع الوطني لهجوم عنيف شنه متشددو “جبهة النصرة” على قريتي تلدرة وقبة الكردي بريف سلمية الغربي، وتزامن الهجوم مع استهداف القريتين بقذائف الهاون، واندلاع اشتباكات في عدد من النقاط.

وأفاد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر من سلمية أن “المسلحين شنوا الهجوم على القريتين من عدة محاور، وتسلل مسلحو “جبهة النصرة” الى النقاط المحيطة بالقريتين وبدأ الهجوم حوالي الساعة الواحدة ليلاً”.

وأضاف المصدر أن “الاشتباكات اندلعت على نقاط الدفاع الوطني المحيطة بقرية تلدرة في ريف سلمية الغربي، و تركز الهجوم على نقطتي الرابية وضهر الديب مع استمرار استهداف القرية برمايات متعددة من قبل المسلحين”.

وأوضح المصدر أن “الاشتباكات استمرت لعدة ساعات ونتيجة الضغط الكثيف من عدة محاور، قام عناصر النقاط بالانسحاب من نقاط الرابية وضهر الديب وقبة الكردي لفترة مؤقتة”.

وبين المصدر أنه “وبعد استيعاب الهجوم وإعادة التجمع تمكنت القوات من استعادة النقاط بمؤازرة من سلاح الجو السوري والروسي ومن سلاح المدفعية حوالي الساعة الخامسة من فجر يوم الثلاثاء”.

وقتل نتيجة الاشتباكات العديد من مسلحي “النصرة”، كما تم تدمير عدد من آلياتهم، فيما ارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون من عناصر الجيش العربي السوري والدفاع الوطني، بحسب المصدر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى