رياضة

اختتام المنافسات المؤهلة لبطولة العالم للتحدي للفروسية .. وأربعة سوريين على أعتاب التأهل

اختتمت منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة العالم للتحدي بالفروسية في نادي الشهيد باسل الأسد في دمشق وبإشراف دولي، وشهدت اقتراب أربعة فرسان سوريين من التأهل.

وأقيمت البطولة على ثلاث مراحل تضمنت ستة أشواط بارتفاع حواجز وصل حتى “130 سم”، اجتاز الفرسان فيها ستة أشواط تميزت بصعوبتها.

وأوضحت السيدة ريم اليوسفي أبو قورة، عضو الاتحاد العربي السوري للفروسية، أن “البطولة التي تشارك فيها سوريا تعد واحدة من البطولات الدولية الهامة”.

ويشترط الاتحاد الدولي على الدول المنظمة للبطولة مجموعة شروط مشتركة متعلقة في المسلك والارتفاعات وعرض الحواجز و أشكالها و قياسات المرمح.

وبعد تسجيل كل اتحاد لفرسانه المحققين للشروط المحددة، تقام البطولة و برقابة دولية وبعد اجتياز كل مراحل البطولة ترفع النتائج لكل الأشواط إلى الاتحاد الدولي للفروسية.

ويأخذ الاتحاد الدولي أفضل نتيجة لأربعة أشواط من الستة لكل فارس مشارك وبعد جمع نتائج جميع الفرسان المشاركين في مباريات التأهل من كافة دول العالم يتم اختيار الفرسان الذين تم قبولهم للمشاركة في بطولة العالم للتحدي حسب نتائجهم علماً أنه لم تنتهي التصفيات حتى الآن في جميع الدول.

وحقق أربع فرسان سوريين نتائج جيدة جعلتهم قريبين من التأهل، وهم الفارس سعيد زنداقي والفارس مؤمن زنداقي والفارسة شام الأسد والفارس سائر الزين.

يذكر أن الاتحاد الدولي للفروسية انتدب الحكم الدولي كريم بداروليكون مراقباً ممثلاً عنه، و سبق أن تأهل الفارس هاني بدران في بلجيكا و حصل حينها على لقب أفضل فارس في البطولة، إضافة للفارس مغيث شهاب الذي تأهل العام الماضي للبطولة التي أقيمت في المغرب و حصل فيها على لقب البطولة للفئة الصغرى>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى