محليات

التجارة الداخلية تمنح عمال المخابز المياومين منحة ثمانية آلاف ليرة شهرياً

وافق وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي على منح عمّال المخابز المياومين مبلغ ثمانية آلاف ليرة سورية شهرية.

وتم اتخاذ هذه الخطوة بحسب وكالة “سانا” بعد دراسة وإجراءات عديدة، تم اتخاذها لمنح العمال هذا التعويض، منها ساعات طوارئ،وعمل إضافية، والتي تصل يومياً إلى أربع ساعات‏.

وقال مدير عام شركة المخابز المهندس بشر السقا إنه “سيتم صرف هذه المنحة مع نهاية الشهر الحالي، و ستشمل العمال الذين يستفيدوا من الـ 11500 ليرة، التي تم منحها لعمال المخابز مع بداية العام”.

وأوضح السقا أن “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمل على تعويض العمال المياومين بشكل مؤقت، ريثما يتم إيجاد صيغة مناسبة لوضعهم أو تحويلهم إلى عقود سنوية”.

وأضاف السقا أن “هذه الخطوة مهمة لتحسين ظروف هؤلاء العمال، و تقديراً للجهود الكبيرة التي يبذلونها ولطبيعة العمل المرهق، لتقديم المادة الغذائية الرئيسية على مدار الساعة، و لتحقيق الأمن الغذائي في ظروف الحرب الصعبة”.

و العمّال المياومين هم العمّال الذين يعملون مع المؤسسات الحكومية بشكل يومي، دون عقود سنوية أو مؤقتة، ما يحرمهم من حقوقهم في الأعطال والإجازات والرواتب التقاعدية بعد نهاية الخدمة.

يذكر أن “إجمالي عدد الخطوط الآلية العاملة في الشركة 253 خط إنتاج منها 115 خط توقف عن العمل بسبب اعتداءات المجموعات المسلحة”.‏

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى