محليات

مركز الأطراف الصناعية في حمص يعاني من نقص الفنيين

يعاني مركز الأطراف الصناعية في حمص من نقص الفنيين، حيث يعمل في المركز حالياً ثلاثة فنيين فقط.

وقالت رئيسة مركز الأطراف الصناعية في حمص الدكتورة نسرين طراف لتلفزيون الخبر أن “المركز يقوم بتصنيع الأطراف وتركيبها وصيانتها بالنسبة للبتور تحت الركبة في الوقت الحالي ريثما تنتهي دورة الفنيين في دمشق للعمل على أطراف البتور فوق الركبة”.

وأوضحت الدكتورة طراف أن “عدد المستفيدين في المركز 109 أشخاص، من أصل 165 مراجع، منذ افتتاح المركز في تموز الماضي”، عازياً قلة المراجعين إلى “عدم معرفة المواطنين بعنوان المركز الكائن في جورة الشياح قرب البريد”.

وعن المعوقات، أوضحت الدكتورة طراف أن “المركز يعاني من قلة العناصر الفنية بسبب قلة المنتسبين لاختصاص الأطراف الصناعية في المعهد الصحي”، وطالبت بـ “الاستقلالية عن دمشق في تأمين المواد والدورات”.

كما طالبت طراف أيضاً “بتوفير مواد إضافية واحتياطي من الأطراف والقياسات المتعددة”، مضيفة أن المركز “أرسل كتاب إلى الوزارة ولم يأت الرد لحد الآن”.

وشددت طراف على “ضرورة القيام بدورات لتدريب العناصر في حمص بدلاً من دمشق”.

من جانبه، قال مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي لتلفزيون الخبر إن “المديرية بصدد إجراء مسابقة قريباً لرفد الكوادر الفنية في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية”.

وشرح الفني سامر السباعي لتلفزيون الخبر “آلية صناعة الأطراف في المركز ابتداءاً من غرفة القياس ومن ثم قالب الجبس وغرفة تلبيس التيبيفوم للطرف وغرفة الفرن وغرفة صب البلاستيك وتثبيت المحور والملزمة والمفصل ومن ثم تشكيل الطرف بشكل نهائي ومن ثم التدريب والمعالجة الفيزيائية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى